وزارة الخزانة والمالية التركية تصدر بيانًا بشأن الأزمة الأوكرانية

أصدرت وزارة الخزانة والمالية التركية، الخميس، بيانًا بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية بعد أن بدأت روسيا غزو أوكرانيا قائلة إنه من المهم من جميع النواحي أن يواصل المواطنون الأتراك الوثوق بأصول الليرة التركية وتجنب اتخاذ مواقف محفوفة بالمخاطر.

قالت الوزارة في بيانها: «إن الآثار الجانبية الاقتصادية والمالية المحتملة لهذا التطور على الساحة الدولية تتم متابعتها في جميع المجالات، بما في ذلك الزراعة والسياحة والتجارة الخارجية والطاقة والمقاولات ، من قبل وزارتنا وبالتشاور مع الوزارات المعنية».

وأضافت: “بأسس متينة، تغلب الاقتصاد التركي على العديد من الصدمات الداخلية والخارجية في الفترة الماضية. كما أعطت الحكومة الأولوية للإنتاج والتصدير والعمالة؛ بفضل الخطوات التي اتخذناها مع نموذج الاقتصاد التركي الجديد، والذي يركز على النمو المتوازن والمستقر، عززنا قدرة بلدنا على الصمود في وجه الصعوبات».

واستطردت: «إن مواطنينا، الذين اتخذوا مواقف محفوفة بالمخاطر من خلال الاعتماد على الخطابات التلاعبية، قد واجهوا خسائر مالية كبيرة في الشهرين الماضيين، كما تم طرح سياسات مهمة لتعزيز الليرة التركية وقد نجحت في هذا الصدد. في هذا السياق، يعتبر أنه من المهم من جميع النواحي لمواطنينا الحفاظ على ثقتهم في الليرة التركية والأصول المقومة بالليرة التركية وتجنب اتخاذ مواقف مخاطرة ضد التقلبات الناجمة عن هذا التوتر في الأسواق المالية الدولية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.