الآيس كريم يساعد على علاج التهاب الحلق.. ما حقيقة الأمر؟

0 100

أوضح الدكتور فلاديمير زايتسيف اختصاصي طب الأنف والأذن والحنجرة، أن الآيس كريم يمكن أن يؤدي إلى تدهور صحة الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق.

وأشار إلى أن بعض الناس يعتقدون أن الآيس كريم قادر على تخفيف التهاب الحلق وهذه خرافة شائعة وغير صحيحة، لأن البرد من ناحية يسبب تشنج الأوعية الدموية وهذا في الواقع يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهاب، ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن يؤثر البرد سلبًا على صحة المريض.

وقال: “بالطبع يمكن أن يساعد الآيس كريم شخصًا ولا يساعد آخر، لأننا نعلم جيدًا أن البرد يؤدي إلى تشنج الأوعية الدموية في جسم الإنسان، لذلك عندما نتناول الآيس كريم أو عصير الفواكه المجمد أو أي شيء بارد جدًا، يسبب تشنج الغشاء المخاطي للجدار الخلفي للبلعوم والأوعية الدموية واللوزتين، فكيف يحمي من الالتهاب، ولكن إذا كان الالتهاب موجودًا، فإن التبريد سيكون ضارًا وغير مفيد”.

لا ينصح المختص الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق بتناول الأطعمة والمشروبات الباردة، بل ينصحهم بتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة.

وأضاف: “إذا وقع ألم في الحلق حتى وإن كان خفيفًا، يجب تناول أطعمة ومشروبات دافئة، لكي لا نؤذي الغشاء المخاطي ولا نزيد من الالتهاب والألم، كما أن تناول أطعمة ومشروبات ساخنة يمكن أن يسبب أورامًا، لذلك يجب أن تكون حرارة الطعام معتدلة ومريحة، ولا يحتوي على بهارات وتوابل حادة وألا يكون مالحًا أو مرًا”.

واختتم: “يمكن أن يجلب الآيس كريم بعض الفائدة للشخص السليم، والمهم في هذه الحالة تناوله بقطع صغيرة، لكي لا يلحق أي ضرر بالحلق”.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.