مختص: المداومة على هذا الأمر يؤدي إلى العقم ويسبب أمراضاً كثيرة

0 89

أوضح محمد الفوزان التميمي المختص بالتمارين الرياضية مخاطر حمامات الساونا والجلوس فيها لفترات طويلة لافتاً إلى أن البعض يعتقد أن الجلوس في الساونا يساهم في حرق الدهون بالجسم وهذه فكرة خاطئة.

وقال أنه لكي تفقد كيلو جرام واحد من الجسم عليك أن تحرق 7700 سعرة حرارية وهذا يجب أن يخرج من خلال عملية كسر الدهون، وهي عملية معقدة عن طريق الزفير، حيث تبلغ نسبة الرنة 84٪ والباقي يتحول إلى ماء بنسبة 16٪ عن طريق البول والعرق، لذا لا يرتبط العرق أيضًا بفقدان الوزن.

وحذر من مخاطر الجلوس لفترات طويلة في الساونا موضحا أن مدة الجلوس في الساونا لا يفترض أن تتجاوز 15 دقيقة ويجب ألا تتجاوز مرة واحدة في الشهر فقط، لأنه في الساونا تقل درجة حرارة الجسم وتتفتح الأوعية الدموية ويزداد تدفق الدم وينخفض ​​الضغط.

كما كشف في الوقت ذاته، أن الجلوس في الساونا لأكثر من ربع ساعة بشكل مستمر يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى العقم.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.