الخطوط التركية تلغي 205 رحلة جوية في إسطنبول

0 2٬451
أعلنت الخطوط الجوية التركية، الأربعاء، عن عدد من الرحلات الجوية الخارجية والداخلية في مطارات إسطنبول غدًا الخميس بسبب تساقط الثلوج .

 

وقالت الخطوط التركية، في بيان، أنها ألغت 185 رحلة جوية من مطار إسطنبول الخميس 10 مارس .

 

ومن جهتها، ألغت شركة أنادولوجيت 20 رحلة داخلية من مطار صبيحة كوكجن بسبب الظروف الجوية .

 

والرحلات الجوية التي ألغيت في مطارات الخميس ما مجموعه 205 رحلة طيران ما بين داخلية وخارجية .

 

ووكان قد أعلن مكتب والي إسطنبول، علي يرليكايا، مساء الثلاثاء، عن عقد اجتماع طارئ في مركز الطوارئ للاستعداد للعاصفة الثلجة المتوقع وصلها البلاد غدًا .

 

وقال  مكتب والي إسطنبول، في بيان، الوالي علي يرليكايا، ورئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، وعدد من رؤساء البلديات الفرعية ومسؤولون في مديرية الكوارث والطوارئ “آفاد” لتنسيق أعمال مكافحة الثلوج تأهبًا لتساقطها المتوقع اعتباراً من مساء الغد .

 

وأضاف والي إسطنبول علي يرليكايا إنهم سيتخذون كافة الإجراءات الإدارية والاستعدادات بالتنسيق مع البلدية لكي تستمر المواصلات بالعمل دون انقطاع .

 

وتابع بأنهم سيعلنون عن جميع القرارات المتخذة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فور اتخاذها .

 

وأشار أنه ستعمل مديرية الطرق السريعة بالتعاون مع بلدية إسطنبول الكبرى على شبكات الطرق لتجريفها من الثلوج بمركبات ومتطوعين في نقاط متعددة .

 

وأوضح أنه سيكون هناك خلية تعاونية بين المؤسسات ذات العلاقة مديرية الطرق السريعة وبلدية إسطنبول الكبرى وفرق الدرك والشرطة .

 

وأعلن أنه سيعمل مركز اتصال الطوارئ “112” خلال الـ24 ساعة، وسيخصص مطار إسطنبول مركبات خاصة بالمدرجات لتجريف الثلوج وضمان هبوط وإقلاع الطائرات بسلام .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.