تحذير “أصفر وبرتقالي” لـ 52 مدينة تركية

0 410

 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، التحذير الأصفر والبرتقالي محذره من تساقط أمطار وثلوج ورياح قوية في  52 مدينة تركية .

وقالت الأرصاد الجوية في بيان، أنه ستكون غائمة جدًا وممطرة بشكل متقطع في جميع أنحاء البلاد .

وأضافت أنه من المتوقع سقوط الأمطار على شكل أمطار وزخات عرضية في سواحل غرب البحر الأبيض المتوسط ​، وشرق البحر الأبيض المتوسط​، وجنوب شرق الأناضول، ومناطق ملاطية وإيلازيغ .

وتابعت أنه من المتوقع تساقط الثلوج في مدينة إسطنبول، كوجالي، سكاريا، كيركلاريلي، يالوفا، بورصة، شرق تكيرداغ، شمال باليكسير، قونية، شرق أنطاليا، أضنة، كهرمان مرعش، عثمانية، هاتاي، موش، بيتليس، شرناق، جنوب فان، هكاري، أديامان، سيرت .

وأشارت أن الرياح ستهب بقوة (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي في غرب مرمرة وبحر إيجه وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الاتجاهات الجنوبية الغربية في شرق الأناضول الشرقية .

وستستمر درجات الحرارة في الانخفاض وستظل أقل من المعتاد الموسمي في جميع أنحاء البلاد .

التحذير الأصفر و البرتقالي 

من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في أرتفين، وبيتليس، وأرزينجان، وجيرسون، وغوموشان، وكارس  وقيصري، وقونيا، ونيفشهير، ونيغده، وأوردو، وريز، وسامسون، وسيواس، وتوكات، وطرابزون، وتونجلي، وبايبورت، وكرمان، وأردهان، ويالوفا، وسيكون التساقط كثيفًا مع رياح أضنة، وأديامان، وديار بكر، وهاتاي، كهرمان مرعش، وأوسليمان، وسيوريت .

 

وصدر التحذير “برتقالي” لمدينة إسطنبول حيث يتوقع تساقط ثلوج غزيرة ورياح قوية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.