تعرف على المواد الغذائية الأكثر فائدة في الربيع

0 85

قالت الدكتورة يلينا سولوماتينا، أخصائية التغذية الروسية، أنه في فصل الربيع يجب تناول الفواكه والخضار والثمار والحبوب واللحوم.

وتكشف المواد الغذائية التي يجب تناولها في الربيع من أجل تعزيز صحة الجسم الذي يضعف عادة في فصل الشتاء.

وبحسبها فإن حمية الربيع يجب أن تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي تساعد الجسم على العودة إلى نشاطه الطبيعي. ولهذا السبب يجب أن تحتل الفاكهة والخضروات والفواكه مكانة خاصة في حمية الربيع.

وتضيف: “تحتوي الفواكه والخضروات والثمار على الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين С والألياف الغذائية والبيوفلافونويد ومضادات الأكسدة. وبالطبع في الربيع لا توجد عمليًا خضروات موسمية طازجة وفواكه وثمار ، لذا يمكن استخدام المجمدة منها”.

وتتابع: “يمكن الحصول على كمية فيتامين С اللازمة من الملفوف المخمر أو من نصف الفلفل أو من الحمضيات”.

وتوصي باستهلاك منتجات الدفيئة في الربيع مثل الفجل والخضروات. لأنه في فصل الربيع يحتاج الجسم إلى فيتامينات أ ، ، د ، هـ ، وللتعويض عن نقص هذه الفيتامينات من الضروري تناول الخبز الكامل والمكسرات واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان وغيرها.

وتختتم: “فيتامين B، هو خبز الحبوب الكاملة واللحوم والكبد. وأما فيتامين E فموجود في الزيوت النباتية والبذور والمكسرات. ويوجد فيتامين А في الزبدة ومنتجات الألبان وصفار البيض. وفيتامين D موجود في الأسماك الدهنية وكبد أسماك القد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.