فوائد مذهلة للغريب فروت.. ستدمنه بعد الأن!

أعلنت أخصائية التغذية الروسية سفيتلانا زيلينتسوفا أن الغريب فروت يعزز صحة القلب ويبطئ الشيخوخة ويفيد في التخلص من الوزن الزائد.

واشارت إلى أنه من الضروري إضافة الغريب فروت إلى النظام الغذائي.

وتضيف أن هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين С والسيليكون. فالغريبْ فروت يعزز المناعة ويزيد من إنتاج الكولاجين.

وتقول: “يحتوي الغريب فروت على عدد من المركبات الكيميائية النباتية، التي تخضع خصائصها لدراسات مكثفة، وقد اتضح أن بعضها مقاوم للشيخوخة، أي تعمل على إبطاء الشيخوخة. كما أن مركب نارنجينين (Naringenin) يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا والالتهابات، ويحسن حالة القلب والأوعية الدموية ويكبح الشهية”.

وتضيف أن الجريب فروت يحتوي على مادة النوبليتين وهي مفيدة للسمنة وتصلب الشرايين ومقاومة الأنسولين. والمركب المضاد للأكسدة هسبريدين له تأثير مضاد للحساسية ويقوي الأوعية الدموية ، ويخفف من التوتر في الأوردة ويحسن مرونتها.

وتتابع: “يساعد الغريبْ فروت في حالة ركود الصفراء وانخفاض حموضة عصارة المعدة، لأنه يحفز إنتاج العصارة الهضمية. كما أن الالياف الموجودة في الغريب فروت مفيدة للأمعاء”.

وتختتم: “أنصح بتناول الغريب فروت مرة واحدة في الأسبوع. ويجب استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي في حالة أمراض الجهاز الهضمي وفي حالة الحساسية من الساليسيلات. كما يزيد الغريب فروت حساسية الجلد لأشعة الشمس، لذلك يجب تناوله بحذر في الطقس الحار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.