أفضل نظام غذائي لتقوية المناعة

0 77

يعتمد جهاز المناعة مثل الجهاز الهضمي والقلب والدماغ والكبد على نظام غذائي صحي ومتكامل، بالرغم من عدم وجود طعام واحد يمكن أن يقيك من خطر الإصابة بالأمراض، ولكن هناك القليل منها يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك وتقليل الأمراض المعدية المصاحبة لها.

الحليب

يعد الحليب مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والبروتينات الدهنية الصحية والسيلينيوم والزنك – حيث يوفر كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم 11٪ و 7٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من السيلينيوم والزنك.

الفطر 

يعتبر الفطر مصدرًا غنيًا بفيتامين (د) وهو أحد المغذيات الشمسية ذات الخصائص المعززة للمناعة وغالبًا ما يُطلق على فطر شيتاكي الفطر الطبي لقدرته على تقوية دفاعات الجسم ضد مخاطر العدوى عن طريق زيادة الاستجابة المناعية للخلايا التائية.

القرنبيط

عضو آخر من عائلة الخضروات الصليبية هو جزء مهم من طب الطهي الذي يساعد جهاز المناعة.

هذه الخضار هي مصدر غني بالألياف الغذائية وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تمنع الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة والحادة.

البروكلي

البروكلي النباتي هو مصدر غني للبوليفينول الذي يعمل بمثابة جهاز مناعة للجسم. يرتبط عنصر آخر في البروكلي وهو سلفورافين غلوكوسينولات، ارتباطًا وثيقًا بقدرات مكافحة الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.