ماذا يحدث في جسمك عند تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة؟

4 30٬503

يعشق الكثير من العشاق الشوكولاتة لما لها من طعم خاص ومميز وقد أكدت العديد من الدراسات دورها في الحصول على مزاج جيد دون توتر وقلق لكن يجب تناول الشوكولاتة الداكنة أي بدون سكر.

أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة لاحتوائها على مركبات مفيدة للصحة والنفسية ، حيث تساهم بشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية.

أظهرت دراسات أخرى أن تناول أي طعام يحتوي على الشوكولاتة يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وقد نُشرت هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

أظهرت الدراسة أن مكملات الفلافانول الموجودة في الكاكاو المادة التي تُصنع منها الشوكولاتة قد ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتقلل بنسبة 27٪ من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تحتوي مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة على العديد من الفوائد الصحية الأخرى بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

4 تعليقات
  1. ابو مشعان يقول

    ههههههههههه
    صدق حنا في اخر الزمن
    واحدة شخاخة تعلم الغيب هههههههههههه

  2. وطني يكره الخونة يقول

    منجمة كذابة وساقطة… وكذب ادمنجمون ولو صدقوا… واضح التنبؤات المؤيدة لبني صهيون العرب الإمارات والسعودية والبحرين… الزبالة اعطوها كم قرش وقالوا لها تنبئي بسقوط أردوغان… قبح الله هذه الوجه الكذوب والاحمق من ينجر وراء مثل هذه الترهات

  3. منصور الوافي يقول

    شخ الكلب لعينك هذه توقعات وليس علم غيب قد تخطي وقد تصيب علم الغيب هو سرد الحدث بالكامل وبكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة

  4. Sahar يقول

    منجمه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.