أفضل نظام غذائي لمعالجة الاكتئاب

يلعب الطعام دورًا مهمًا في الحالة المزاجية وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة PLOS ONE وأشارت الدراسة إلى أن الالتزام بنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي يمكن أن يساعد في محاربة الاكتئاب.

تم تطبيق الدراسة على ما يقرب 7000 من كبار السن على مدى عامين التزم خلالها جميع المشاركين بنظام غذائي متوسطي.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط ​​شهدوا انخفاضًا في أعراض الاكتئاب، وخلصت إلى أن العلاقة بين النظام الغذائي واضطرابات المزاج “تستحق مزيدًا من البحث”.

يقول الرئيس التنفيذي في Wise Mind Nutrition الدكتور دافيد ويس: “إن الأدلة تدعم التأثير الإيجابي للنظام الغذائي المتوسطي على أعراض الاكتئاب من خلال “مجموعة واسعة من المسارات” وأن النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين نوعية حياة الناس”

وفقاً لرئيسة فريق خبراء التغذية في Cerebral ،شيلسيا جاكلي من الضروري القاء نظرة شاملة على الصحة العقلية، ودمج عادات تحسين الحالة المزاجية والبقاء على دراية بالعوامل الخارجة عن السيطرة.

تقول جاكلي : “بينما تربط العديد من الدراسات حالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب بالأطعمة التي نتناولها، فإن هذه النتائج ليست متوافقة دائما.

وتضيف: تتأثر صحتك العقلية أيضا بأشياء مثل الجينات ونمط الحياة والبيئة. الأطعمة التي تتناولها لن تسبب أو يعالجون حالات الصحة العقلية من تلقاء أنفسهم ، لكنها يمكن أن تكون جزءا مهما من اللغز.

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    هناك نظام غذائي بسيط جربه الملايين ضد الإكتاب و بنتائج مذهلة
    و هو الاعتماد بشكل مطلق على اللحوم الحمراء و منتجات البحر
    و صفر نباتات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.