وزير الداخلية التركي يجري جولة لتقييم حركة المرور خلال العودة من إجازة العيد

0

أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد، جولة تفتيش على الطرق السريعة في إسطنبول وبولو وأنقرة وكريكالي .

 

وقيّم صويلو حركة المرور حيث توجد فرق الشرطة والدرك، على الطريق في اتجاه أنقرة ومنطقة ياهشيهان في كيركالي، وتلقى معلومات حول جعمليات التفتيش .

 

وأوقف صويلو المركبات على الطريق وتحدث مع المواطنين في المركبات التي تم إيقافها وحذر السائقين من السرعة الزائدة قدم الألعاب والحلوى للأطفال .

 

وقال صويلو، أنه تم إجراء عمليات تفتيش مكثفة من قبل رجال الدرك والأمن خلال العطلة مضيفًا أن عدد الخوادث المميتة انخفض خلال هذه الإجازة .

 

وأضاف : “نود أن نقول مرة أخرى إن سائقينا يلتزمون بحدود السرعة، ونعرب عن أنه لا ينبغي بالتأكيد أن يكونوا مشغولين بهواتفهم المحمولة أثناء القيادة، ولا ينبغي أن يكونوا كذلك مشتتين الذهن، وخاصة سائقي الشاحنات الذين يركنون سياراتهم على جانب الطريق” .

 

وتابع أن متوسط ​​معدل الوفيات الذي كان 15 يوميًا، في حوادث المرور التي وقعت خلال الإجازات الاحتفالية التي استمرت 9-10 أيام في السنوات العشر الماضية، انخفض إلى 7 هذا العيد، مشيراً إلى أن الهدف النهائي هو الرقم صفر .

 

وأشار صويلو أن 210 آلاف فرد عملوا في شوارع تركيا خلال العطلة وشكر جميع أفراد الشرطة والدرك الذين كانوا في الخدمة خلال العطلة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.