من هي خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين؟

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، بخبر خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني، والشابة السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

وأعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة الأمير الحسين، مشيراً إلى أن المناسبة الملكية حضرها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبد الله، حيث جرت قراءة الفاتحة في منزل والد رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض.

ونشرت الملكة رانيا صورًا من أجواء الخطوبة، في حسابها عبر “إنستغرام”، وعلقت قائلة: “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

من خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين؟

ولدت رجوة، خطيبة ولي العهد الأردني في الرياض، في 28 أبريل 1994، وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم: فيصل، ونايف، ودانا.

بعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، انتقلت رجوة إلى الولايات المتحدة، للدراسة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله من مواليد العاصمة الأردني عمان في 19 من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق 28 يونيو عام 1994 ميلادية، وهو الابن البكر للملك عبدالله الثاني بن الحسين من زوجته الملكة رانيا العبد الله، وله شقيق واحد هو الأمير هاشم، وشقيقتان هما: الأميرة إيمان، والأميرة سلمى.

وقد أنهى تعليمه الثانوي بمدرسة كينغز أكاديمي في مادبا بالأردن عام 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جورج تاون بالولايات المتحدة الأميركية، التي تخرج فيها عام 2016. كما تخرج الأمير الحسين في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017. ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ نوفمبر 2021.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.