الكشف عن عدد السوريين الذين عبروا حدود الاتحاد الأوربي منذ 2022

كشفت وكالة حماية الحدود والسواحل الأوروبية “فرونتكس”، السبت، عن آخر إحصائية لأعداد طالبي اللجوء الذين عبروا سواحل وحدود دول الاتحاد الأوروبي عبر الطرق والشواطئ المختلفة خلال العام الحالي 2022 .

 

وقالت وكالة “فرونتكس”، في بيان، أن عدد طالبي اللجوء السوريين الذين عبروا إلى دول الاتحاد الأوروبي منذ كانون الثاني 2022 حتى شهر تموز الفائت بلغ 40 ألفاً و296 شخصاً، منهم 33 ألفاَ و684 عبر طريق غرب البلقان، و3678 عبر طريق شرق البحر الأبيض المتوسط، و2565 عبر طريق وسط البحر الأبيض المتوسط .

 

وأضافت أنه يمكن للشخص نفسه عبور الحدود الخارجية عدة مرات، ولا يوجد حالياً أي نظام تابع للاتحاد الأوروبي قادر على تتبع تحركات كل شخص بعد عبور الحدود بشكل غير قانوني، لذلك، لا يمكن تحديد العدد الدقيق للأشخاص الذين عبروا الحدود الخارجية بشكل غير قانوني .

 

وتابعت أعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى أوروبا ارتفع خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي .

 

وأشارت أن 86 ألفاً و420 طالب لجوء وصل إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني الماضي حتى أواخر أيار، مشيرة إلى زيادة بنسبة 82 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.