موديرنا تزف بشرى سارة لمرضى السرطان.. لقاحها يقلل من معدل الوفاة بالمرض

0

كشفت دراسة جديدة تجريبية أجرتها كلا من شركة موديرنا على لقاح سرطان الجلد التجريبي، وشركة ميرك على العلاج المناعي للشركة، أن اللقاح قلل من خطر تكرار الإصابة بسرطان الجلد أو الوفاة بنسبة 44%، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

انضمام شركة ميرك للبرنامج

وأوضحت شركة ميرك سبب رهانها بمبلغ 250 مليون دولار على العلاج المناعي للسرطان mRNA، وذلك بعد مرور أسابيع من انضمام الشركة إلى البرنامج.

عقار يقلل من سرطان الجلد

وأفادت الشركة أن العقار يقلل من خطر التكرار أو الوفاة بنسبة 44% عند إعطائه لمرضى سرطان الجلد بالاشتراك مع قعار Keytruda.

جدير بالذكر، فإن العقار المعروف بـ باسم mRNA-4157 / V940، وهو علاج شخصي مصمم خصيصًا للمستضدات الجديدة الموجودة في ورم المريض، حيث يأمل الباحثون أن يحقق العلاج نتائج أفضل، وذلك بعد أن أدى استجابة مناعية وتغليف الجزئيات في الجسميات النانوية الدهنية.

عصير أحمر يقاوم السرطان ويقوي القلب وينظم السكر.. سيصبح إدمانك!

خلال الدراسة، سجل المحققون 157 شخصًا مصابًا بالورم الميلاني من المرحلة 3 أو 4 في المرحلة 2 ب لتلقي إما mRNA-4157 و Keytruda أو مثبط نقطة التفتيش وحدها بعد الاستئصال الجراحي الكامل.

تقليل خطر الوفاة

وأدت إضافة لقاح mRNA-4157 إلى تقليل خطر التكرار أو الوفاة بنسبة 44٪ مقارنةً بـ عقار Keytruda وحده، حيث أن هذا الاكتشاف، الذي أشاد به الشركاء باعتباره أول دليل على فعالية علاج سرطان الرنا المرسال في تجربة سريرية عشوائية، وضع الأساس للانتقال إلى المرحلة 3 والتوسع في سرطانات أخرى.

تسعى شركتا ميرك وموديرنا لمناقشة البيانات مع المنظمين بهدف بدء تجربة المرحلة الثالثة من سرطان الجلد في العام المقبل و التوسع السريع في أنواع الأورام الإضافية.

 

إحذر.. في هذه الحالة يؤدي تناول الأرز إلى الإصابة بالسرطان!

وقال الخبراء إن تكرار النجاح في المرحلة 3 سيفتح سوقًا واحدًا للشركاء، ولكن يجب أن ينجح التوسع في الكشف عن القيمة الكاملة لـ mRNA-4157، مؤكدين أن هذا يمكن أن يكون تحديا.

يشار إلى أن الورم الميلانيني هو ورم مستجيب للمناعة بشكل خاص، كما يتضح من الأدلة على أن الأورام يمكن أن تتراجع تلقائيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.