طفل الشيطان.. مراهق هندي يعاني من متلازمة نادرة جعلت يديه بضخامة القدمين| صورة 

0

يعاني فتى هندي في مرحلة المراهقة من حالة نادرة للغاية جعلت يده تنمو بطول قدمين، مما جعله عرضة للتنمر وسط الأطفال، حسب موقع تايمز ناو نيوز المحلي.

إصابة مراهق بمتلازمة ضخامة اليدين

 

ويقول محمد كليم، المعروف شعبياً باسم Hulks Hands، الذي يعاني من يدين عملاقتين، إنه لا يستطيع أداء مهامه اليومية مثل الأكل والغسيل مع التعرض للتنمر من قبل القرويين.

ما هي حالة تضخم اليدين؟

 

الحالة التي يعاني منها محمد كليم هي حالة نادرة، حيث يبلغ عدد الأشخاص في الوقت الحاضر 300 شخص فقط في جميع أنحاء العالم، وفقا لما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.

يبلغ كليم من العمر 16 عاما، ويعيش في قرية بوكارو، حيث أصيب بالمتلازمة النادرة من ضمن 300 شخص حول العالم، تسببت في جعل يديه تزنان حوالي 8 كيلو جرام لكل منهما، لتكون بذلك في حجم القدمين.

 

ووفقًا لخبراء الصحة، فإن هذه الحالة تجعل المرضى يعانون من نمو العظام والجلد والأنسجة الأخرى، كما يمكن أيضًا أن تنمو الأعضاء والأطراف بشكل غير متناسب مع باقي الجسم.

 

ينتمي المراهق كليم إلى عائلة فقيرة للغاية من قرية صغيرة بالقرب من بوكارو، وغالبًا ما يتعرض للتخويف من قبل الجيران ويطلق عليه لقب “طفل الشيطان”.

ذكرت صحيفة ميرور أن القرويين نبذوا كليم بسبب يديه الضخمتين ولم يتم قبوله أبدًا في مدرسة لأن الأطفال الآخرين كانوا يخشونه.

هندي ينتقم من طبيبة رفضت الزواج منه بمساعدة 40 رجلًا (فيديو)

والد كليم هو عامل بأجر يومي يقول إنه اصطحبه للخضوع لعملية جراحية عندما كان رضيعًا، في محاولة لتقليص حجم يديه، ومع ذلك، بدلًا من المساعدة، تسببت الجراحة التي يقول بها في زيادة حجم يدي كليم وتشوهها بشكل أكبر.

ويقول كليم إنه غير قادر على القيام بأعماله اليومية مثل التغذية والاستحمام ويعتمد على أفراد الأسرة.

ما الذي يسبب “Hulk Hands”؟

وفقًا لمستشفى بوسطن للأطفال، لم يتمكن الباحثون حتى الآن من معرفة سبب ولادة بعض الأطفال مع إصابات كبيرة، وهي حالة يقولون إنها عادة ليست وراثية.

ومع ذلك، يُعتقد أن العصب غير الطبيعي أو إمداد الدم في الأصابع أو أصابع القدم المصابة يسبب هذه الحالة.

ويقول خبراء الصحة إنه في معظم الأحيان، تتأثر يد واحدة فقط، ولكن عادةً ما يتم استخدام أكثر من إصبع واحد، وقد يتعايش أيضًا مع ارتفاق الأصابع، حيث يتم دمج إصبعين ، أحيث ينحني الإصبع باتجاه إصبع آخر.

أنواع المتلازمة النادرة لضخامة اليدين

  • ثابت: يحدث عندما تكون اليدين والأصابع المصابة أكبر بمقدار مرة ونصف من حجم الأصابع العادية، وتنمو بنفس معدل نمو الأصابع السليمة.
  • التقدمي: يحدث عندما تبدأ الأصابع بالحجم الطبيعي ولكن مع نمو الطفل، تنمو الأصابع المصابة بشكل أكبر، بمعدل أسرع بكثير.

فيديو.. زبون يحرق مطعم هندي في نيويورك والسبب غريب!

ما هو علاج متلازمة اليد الضخمة؟

يقول الخبراء إن الحالة تكون مرئية في الغالب عند الولادة ويمكن تأكيدها وتشخيصها طبياً من خلال الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأضافوا أنه يمكن علاج هذا الاضطراب، في الحالات الخفيفة، من خلال حذاء معدّل فقط لوقف النمو غير الطبيعي للقدم، ومع ذلك، يمكن إجراء الجراحة التصحيحية، لكنها عملية معقدة تتضمن الكثير من الإجراءات والرعاية طويلة الأمد بعد العملية.

وفقًا لخبراء الصحة، قد تتضمن خطة العلاج المخصصة ما يلي:

  • إجراء تقصير يمكن فيه إبطاء مناطق نمو العظام
  • نسيج رخو ينقشع فيه طبقات من الجلد والدهون تقلل من عرض أصابع اليدين أو القدمين ويمكن تطعيم نفس الجلد في منطقة أخرى من الجسم.
  • يتم الاستئصال في الحالات الشديدة التي تتضمن الإزالة الكاملة للأصابع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.