الزنجبيل مشروب يعالج مشاكل المعدة.. إليك الطريقة الصحيحة لتحضيره

الزنجبيل مشروب شائع، يستخدمه الناس للكثير من الأعراض، حيث أن فوائده متعددة، خاصة أنه يعالج مشكلة كبيرة يعاني منها أغلب الأشخاص، وهي مشكلة عسر الهضم، الناتجة عن الخيارات الغذائية غير الصحية، مما يسبب وجع في منطقة البطن.

كيف يمكن التخلص من الغثيان؟

هناك أوقات يمكن أن يشعر فيها المرء بالغثيان أو الرديء أو المنخفض لمجرد اضطراب المعدة، وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من العلاجات لاضطراب المعدة – ومن المسلم به أن المرء نادرًا ما يلجأ إلى العلاج لشيء شائع – نادرًا ما يلجأ الناس إلى الزنجبيل من أجل التغلب على الألم، ولكن هل هي فعالة حقًا لتهدئة اضطراب المعدة؟

داء لكل مرض.. تعرف على فوائد الأفوكادو المذهلة

على ماذا يحتوي الزنجبيل؟

الزنجبيل هو عشب مبارك بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج حالات مثل البرد والإنفلونزا وغيرها من الحالات المرتبطة بالجهاز التنفسي بشكل طبيعي، ولكن في الأيورفيدا، غالبًا ما يتم الاعتماد عليها لعلاج أمراض المعدة مثل الغثيان والتقيؤ، أو غثيان الصباح أثناء الحمل، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه علاج فعال وآمن بدون أي آثار جانبية تقريبًا.

 

يحتوي الزنجبيل على مركبات نباتية قوية تعمل على تسريع عملية الهضم للحد من الوقت الذي يستغرقه الطعام للهضم ويمتصه الجسم وبالتالي يخفف من احتمالات القيء والغثيان.

 

في دراسة صغيرة شملت 67 امرأة حامل اشتكت من القيء والغثيان، أعطيت المشاركات إما 1000 ملغ من الزنجبيل أو دواء وهمي لمدة أربعة أيام، ولاحظ 85 في المائة من النساء اللائي تناولن الزنجبيل تحسنًا في أعراضهن ​​مقابل 56 فقط. في المائة يستفيدون من دواء وهمي.

تعرف على فوائد اللوز.. معلومات تراها لاول مرة

هل الزنجبيل فعال للغثيان والقيء؟

في حين أن الزنجبيل كان علاجًا فعالًا لمشاكل المعدة، يقول الأطباء إن مشروب الزنجبيل قد لا يكون له نفس التأثير بالضرورة، حيث تحتوي معظم إصدارات الزنجبيل على خلاصة العشب ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة والتي يمكن أن تجعل آلام المعدة أسوأ، لذلك لا ينصح بالاعتماد عليه للتخفيف من مشاكل المعدة.

 

كيفية استخدام الزنجبيل للتخلص من مشاكل المعدة؟

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون تجنب السكر المضاف في الصودا ولكنهم لا يزالون يستفيدون إلى أقصى حد من فوائد الزنجبيل المهدئة للمعدة، يمكن أن يساعد ما يلي:

  • شاي الزنجبيل
  • شراب الزنجبيل
  • مكملات الزنجبيل
  • إضافة الزنجبيل المبشور إلى الطعام

شاي الكركديه.. فوائد عديدة تجعلك تتناوله بشكل مستمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.