ضربة موجعة للديوك.. فيروس الإبل يضرب المنتخب الفرنسي قبل نهائي كأس العالم 

قالت صحيفة AS الإسبانية، إن فيروس الإبل  ينتشر في معسكر منتخب فرنسا، مشيرة إلى أنه تم إصابة كينجسلي كومان قبل لقاء النهائي يوم الأحد، ضد الأرجنتين.

ضربة موجعة لفرنسا قبل النهائي

وأعلن ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، أن كينجسلي كومان هو ثالث لاعب فرنسي يعاني من فيروس في قطر، حيث يتنافس كل من أدريان رابيو ودايو أوبيكانو، من أجل الوصول للياقة المطلوبة قبل نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد الأرجنتين، حسب صحيفة الديلي ميل.

واضطر رابيو وأوباميكانو، اللذان كانا يلعبان بانتظام حتى نصف النهائي، إلى الجلوس أمام أسود الأطلس بعد إصابتهما بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

تفشي فيروس الإبل في فرنسا

وشعر منتخب فرنسا بالقلق من فيروس يعرف باسم الإبل، حيث تم وضع رابيو في فندق معزول نتيجة لذلك، رغم أنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت الفرقة الفرنسية تعاني من هذه الحمى بالتحديد.

وأكد ديشان يوم الخميس أن كومان، الذي لم يشارك في الفوز على المغرب، أصيب أيضًا بما يبدو أنه الفيروس نفسه، فقال: أصيب كومان أيضًا بحمى هذا الصباح.

وتابع: في الدوحة، انخفضت درجات الحرارة قليلاً كما أننا لدينا مكيف هواء طوال الوقت.. لقد عانينا من حالات قليلة من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. 

وأضاف: نحن نحاول توخي الحذر حتى لا ينتشر الفيروس، وقد بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا على أرض الملعب ومن الواضح أن جهازهم المناعي يعاني.

وأكمل: شعر دايوت أوبيكانو بالسوء فور انتهاء المباراة ضد إنجلترا، نحن نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة، ونحاول التأكد من عدم انتشاره، لكن الفيروسات معدية بالطبع وعلينا اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها. 

وأنهت فرنسا رحلة المغرب في المونديال بانتصار 2-0 في نصف النهاية يوم أمس الأربعاء بفضل هدفي الظهير الأيسر تيو هيرنانديز والبديل راندال كولو مواني. 

فرنسا والأرجنتين.. تعرف على موعد نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة له 

 وسجل الهدف الأول للديوم اللاعب ثيو هيرناندير في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، وفي الدقيقة 79 استغل كولو مواني خطأ من دفاع أسود الأطلس ليسجلها في شباك ياسين بونو، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين للمنتخب الفرنسي.

وتسعى فرنسا لتصبح أول دولة تفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين منذ البرازيل في عامي 1958 و 1962.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين منتخبي فرنسا والأرجنتين يوم الأحد المقبل، الموافق 18 ديسمبر 2022 على ستاد لوسيل، حيث تذاع المباراة على قناة بين سبورت وقنوات الكأس المفتوحة.

كلنا مغاربة..  صحيفة جيروزاليم الإسرائيلية تعلن دعمها للمغرب ضد فرنسا | صورة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.