أول تعليق لأردوغان على حكم السجن على إمام أوغلو

0

علق الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، على حكم سجن والخطر السياسي ضد رئيس بلدية إسطنبول أكرم  إمام أوغلو .

 

وقال أردوغان، في تصريحات، “النقاش لا علاقة له بنا، لقد أهان الشخص القضاة، إنهم يحاولون إدارة ألعاب العرش من خلالنا، لا يحق لأحد عدم الاعتراف بقرارات المحاكم”.

 

وأضاف أن القضاة تعرضوا للإهانة، هناك عقلية فاشية وراء العاصفة التي اندلعت بسبب قرار المحكمة، لا علاقة له بي أو بحكومتنا أو أمتنا، لا يوجد نقاش سياسي أو صراع من أجل الأفكار أو صراع على الخدمات عندما ننظر إلى ما هو مكتوب ومرسوم ، نضحك من ناحية ونشعر بالحزن من ناحية أخرى، نضحك عندما نرى أن العديد من الكلمات الكاذبة تقال بحزم، نشعر بالحزن لرؤية أنهم يحاولون تنفيذ ألعاب العرش الشبيهة بالبيزنطية من خلالنا. الجدول واضح.

 

وتابع الحكم اتخذ ووفقا للمادة 138 من الدستور، يؤدي القضاة واجباتهم بشكل مستقل وفقا للقانون والقانون، أنا لا أقول ذلك، المادة 138 من الدستور تقول ذلك .

 

وأردف

“بالنسبة لنا لا يهنا من سيكون مرشحهم. لقد حدد التحالف الجمهوري مرشحه، وهنا تزدهر الساحات، بدلا من محاولة رمي بعضهم البعض، يجب على قادة الطاولة المكونة من 6 أشخاص الذين لا يقومون بأعمال تجارية الخروج والإعلان عن مرشحيهم، طالما أنهم يخرجون ويقولون إن هذا هو مرشحنا دون الاستلقاء في الوحل، دعونا نعرف مع من سنتنافس على الرؤية” .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.