الطفلة المعجزة.. زوجان ينجبان طفلة سليمة رغم خضوعهما للعلاج الكيميائي للسرطان خلال الحمل 

احتفل زوجان بولادة طفلة وصفها الأطباء بـ المعجزة، حيث ولدت بحالة صحية سليمة رغم خضوع والديها للعلاج الكيميائي من السرطان خلال فترة الحمل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زوجان ينجبان طفلة سليمة رغم خضوعهما للعلاج الكيميائي للسرطان

الزوجان جيمس وبيثاني جيفرسون لوفداي، من Evesham في Worcestershire، تعرضوا للصدمة بعد أن تم تشخيص كل منهما بسرطان الغدد الليمفاوية على بعد بضعة أشهر فقط من الآخر.

وتم إخبار جيمس صاحب الـ 33 عامًا، أنه مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية – وهو سرطان يتطور في الأوعية والغدد في جميع أنحاء الجسم – في ديسمبر من العام الماضي.

ودفع التشخيص الزوجين لمحاولة إنجاب طفل قبل بدء علاج جيمس، مع العلم أن الحمل قد يكون أكثر صعوبة بعد العلاج الكيميائي، واكتشفت بيثاني صاحبة الـ 30 عاما أنها حامل في الشهر التالي في يناير الماضي.

وتحولت فرحتهم إلى الحزن عندما تم تشخيص إصابة بيثاني بدرجة عالية من سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية في الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل.

وقال الأطباء إن فرص الإصابة بهذا النوع من السرطان أثناء الحمل كانت نادرة بشكل استثنائي وخضعت بيثاني للعلاج الكيميائي لأنها بدونه لم تكن لتنجو، وسط إحباطات بأن الحمل الكامل لن يكتمل، خاصة أن زوجها يتلقى أيضا العلاج الكيميائي.

ميلاد الطفلة سليمة معافة

 على الرغم من كل الصعاب، ولدت ابنتهما هايدي بأمان من خلال عملية قيصرية في مستشفى ورشيسترشاير الملكي بعد أن أنهت سامانثا علاجها الكيميائي، كما لم يعودا الزوجان بحاجة للعلاج، ويتطلعان إلى عيد الميلاد الأول معًا كعائلة.

وقالت بيثاني: أتفق أنا وجيمس على أن عيد ميلاد هايدي كان أفضل يوم في حياتنا.. إنه أسعد ما شعرت به على الإطلاق.

طفلة أوكرانية تبعت رسالة مؤثرة للرئيس أردوغان (صورة)

وبدأت أعراض بيثاني في الأشهر الثلاثة الأولى من حملها، بينما كان زوجها لا يزال يخضع للعلاج الكيميائي من سرطان الغدد الليمفاوية.

وبعد أسابيع من تقدم الأعراض الطفيفة، اتصلت بيثاني بطبيبها العام ولكن في هذه المرحلة كان يعتقد أن أعراضها مرتبطة بالحمل.

وأضافت بيثاني:  لقد بدأت أعاني من ضغط شديد متراكم في رأسي وكان لدي أسوأ حالات الصداع التي عانيت منها على الإطلاق.

وأصبحت أنفاسي غير قادرة على القيام بنشاطاتي المعتادة، وظهرت كتلة صلبة على عظمة الترقوة، ولكن على الرغم من كل هذا =، كنت أنكر أن هناك شيئًا ما خطأ.. افترضت أن أعراضي كانت مرتبطة بالحمل وأن الورم لابد أن يكون كيسًا.

 وأكملت: في النهاية أقنعتني والدتي بالذهاب إلى المستشفى، ثم تمت إحالتي لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب وأخذ الخزعة.. لن أنسى أبدًا اللحظة التي تم فيها تشخيصي.

وتابعت: أتذكر أنني كنت أتساءل كيف كان هذا ممكنًا لأن زوجي كان يخضع للعلاج من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين في ذلك الوقت.

طفلة تقتحم المسرح خلال غناء أصالة.. هكذا تصرفت معها الفنانة!

وتابعت: كان على طبيب التوليد أن يشرح لي جميع الخيارات الممكنة للحمل بما في ذلك الإنهاء.. لقد خرجت من الموعد وشعرت أن 80 في المائة من خياراتي كانت سلبية وأنني لم يكن لدي سوى بصيص أمل ضئيل في أن يصل الحمل إلى نتيجة ناجحة.

مع احتياج كل من الزوج والزوجة إلى العلاج الكيميائي بالقرب من بعضهما البعض، قال الزوجان إنهما يشتركان في فهم فريد لتجربة علاجهما.

وأردفت بيثاني: شعرت باليأس التام من فكرة تلقي العلاج الكيميائي وفقدان شعري، لكن جيمس كان بمثابة دعم كبير لي، لقد فهم تمامًا ما كنت أعاني منه.

وتضيف: حلق رأسي لي عندما بدأ شعري في التساقط، تمامًا كما فعلت له في وقت سابق من العام.. كانت الممرضات لطفاء للغاية وكنا نتحدث بينما كانوا يعطونني العلاج الكيماوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.