شاهد ردة فعل إمام أوغلو على تصريحات كيليجدار أوغلو حول تحويل إسطنبول إلى لؤلؤة العالم!

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو، الجمعة، ان كرم امام اوغلو سيجعل من إسطنبول لؤلؤة العالم” .

جاء ذلك في كلمة لكيليجدار أوغلو في حفل افتتاح خط مترو بوستانجي-دودولو في إسطنبول .

وقال كليجدار اوغلو : “لا يمكنهم استيعاب الخدمة التي قدمها السيد أكرم، لا يمكنهم استيعاب الخدمة التي قدمها رؤساء البلديات، لقد حولوا اسطنبول إلى غابة خرسانية، نحن نعلم ذلك جيدًا، لكن أكرم سيجعل من اسطنبول لؤلؤة العالم” .

وتابع : “لا ينبغي لأحد أن يقلق بشأن هذا، وسنقوم بهذه المهمة معًا”.

وأثارت تعابير وجه أكرم إمام أوغلو على تصريحات كيليجدار أوغلو الجدل حيث لم تمر مرور الكرام واعتبرها البعض سخرية .

وكانت بلدية إسطنبول انتهت من بناء مترو بوستانجي – دودولو قبل أيام وتم افتتاحه اليوم بحضور كيليجدار أوغلو، وأحمد أوغلو وميرال أكشنار .

 

 

  تم القبض على إمام أوغلو أمام الكاميرا! كان رد فعل كيليجدار أوغلو على هذا الوعد قنبلة

وكانت اجتمعت قيادات أحزاب المعارضة التركية الستة (تحالف الأمة)، أمس الخميس، بضيافة رئيس حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو في مقر حزب المستقبل المعارض .

وقالت الطاولة السداسية، في بيان، أن رؤساء الأحزاب ناقشوا لأول مرة مرشح التحالف للانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على نص برنامجهم الحكومي .

وأضافت أن رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو سيطرح ااقتراحا لاتخاذ موقف مشترك بشأن التعديل الدستوري المتعلق بالحجاب .

وتابعت أن الاجتماع بدأ الساعة 12:00 واستمر لمدة 10 ساعات، حيث اتخذ الاحزاب في الاجتماع المقبل الذي يتوقع عقده في 26 يناير بضيافة حزب الجيد لمناقشة المرشح الرئاسي والانتخابات البرلمانية .

وأشارت أنه سيقدم الأحزاب خارطة طريق العملية الانتقالية ونص السياسات المشتركة، الذي وصل إلى مرحلة الانتهاء اليوم، من خلال اجتماع تمهيدي مشترك في 30 يناير”.

وأوضحت : “هدفنا الرئيسي هو الحكومة الرئاسية من جهة، وإزالة الضرر الناجم عن النظام في الدولة والحياة العامة، من ناحية أخرى البدء بالفترة التي ستتوج جمهوريتنا بنظام ديمقراطي حقيقي وكامل” على حد زعمهم .

وأضافت : “قدمنا ​​نصوصًا مرجعية ستوجه العمليات الحاسمة المقبلة، كانت نصوص التوافق المعزز للنظام البرلماني، والمبادئ والأهداف الأساسية، والأمن الانتخابي، والإصلاح المؤسسي، ومقترحات التعديل الدستوري للنظام البرلماني المعزز، حيث تم إنتاجها نتيجة للتحولات الطويلة .

وتابعت : “سنعمل بثقافة التوافق فيما يتعلق بالمرشح الرئاسي والانتخابات البرلمانية، وسنبدأ حقبة جديدة في السلطتين التنفيذية والتشريعية بعد الانتخابات من أجل إكمال هذه الأعمال في وقت قصير، وقررنا عقد اجتماعات بين القادة بشكل متكرر في هذا السياق” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.