عصير أحمر يخفض الكوليسترول ويقي من السرطان.. ستدمنه بعد الأن

يعتبر الشمندر غذاء صحي للغاية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الأساسية للجسم.

فوائد عصير الشمندر

 خفض ضغط الدم

يحتوي البنجر على مركبات النترات التي تتحول عند هضمها وتناولها إلى أكسيد النترات والذي بدوره يوسع الشرايين ويرخيها وبالتالي يخفض ضغط الدم ويسهل الدورة الدموية في الجسم.

إبطاء وتيرة تقدم مرض الخرف

قد تعمل النترات الموجودة في عصير البنجر على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن مما قد يبطئ من تطور الخرف وأمراض الدماغ.

تعزيز الطاقة والقدرة على التحمل

من فوائد عصير الشمندر أنه يحتوي على مركبات البيتالين والنترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم في الجسم بشكل عام مما يزيد من النشاط ويزيد أيضًا من مستويات الطاقة في الجسم والقدرة على التحمل.

 تعزيز صحة القلب وتقليل حدوث الجلطات

يحتوي عصير الشمندر على مادة البيتالين وهي مادة مهمة لخفض مستويات الهوموسيستين بشكل طبيعي في الجسم كما أن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم في عصير الشمندر تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وأمراض القلب بشكل عام.

الوقاية من السرطان

يحصل البنجر على لونه الرائع من أحد الأنواع المهمة من مضادات الأكسدة التي يحتويها، والذي يُسمى betalains وهذا النوع من مضادات الأكسدة على وجه الخصوص يمكنه حماية الجسم من أنواع معينة من الخلايا السرطانية.

حماية الكبد

إذا أصبح الكبد مرهقًا جدًا فقد يؤدي ذلك إلى تليف الكبد أو تليف الكبد من بين الممارسات والأسباب التي يمكن أن تجهد كبدك اتباع نظام غذائي منخفض في العناصر المهمة والإفراط في استهلاك الكحول والتعرض للمواد السامة.

 مصدر للفيتامينات والعناصر الأساسية

يعتبر الشمندر من مضادات الأكسدة الهامة لتقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الجذور الحرة الضارة كما يساعد فيتامين سي الموجود في عصير الشمندر على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد وتسريع التئام الجروح وتحسين امتصاص الحديد.

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    أي شيئ يخفض الكلسترول, يزيد أحتمال السرطان, و يقصر العمر لأن الكلسترول له علاقة قوية إيجابية بالمناعة, فيتمين دال , المخ ألخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.