كيليتشدار أوغلو معلقا على رفع أسعار المشروبات الكولية: ترهيب وقسوة

علق رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كيليشدار أوغلو، الإثنين، معترضًا على رفع أسعار المشروبات الكحولية بنسبة 22.30 في المائة في تركيا .

 

 

وقال كيليشدار أوغلو، في تغريدة عبر حسابه في تويتر :  “ارتفاع المشروبات الكحولية ترهيب وقسوة، لا يمكن للدولة أن تحيط أو تضايق أو تزعج نمط الحياة، الدولة تحمي كل نمط حياة، هذه إحدى القضايا المهمة التي سأحلها بإعادة ترتيب الضرائب في 6 اشهر” .

 

وكانت قد نشرت هيئة الإحصاء التركية، عن نسبة الزيادة التلقائية في أسعار المشروبات الكحولية والسجائر بنسبة 22.29٪ .

 

وبذلك سترتفع أسعار أرخص بيارة إلى 33 ليرة بعد تحديد الزيادة في ضريبة المكوس على الكحول والسجائر بنسبة 22.30 بالمائة. ارتفع سعر البيرة بنسبة 35 في المائة عندما تمت إضافة الزيادة في الإحصاء وفق التضخم إلى زيادة الشركات. بعد الارتفاع، ارتفع سعر أرخص بيرة من 22 ليرة تركية إلى 33 ليرة تركية. ارتفعت أسعار البيرة المباعة بـ 28 ليرة إلى 38 ليرة .

وفي ظل مناقشات الانتخابات التركية، نشرت مؤسسة MetroPOLL Research للأبحاث والدراسات، الأحد، نتائج استطلاع حول فرصة كيليتشدار أوغلو للفوز في الانتخابات المقبلة في حال ترشيحه لنفسه .

 

وقالت المؤسسة، في تقرير، أنه سألت المواطنين هل سيفوز كيليتشدار أوغلو في الانتخابات المقبلة؟، وجاءت النتائج 27.9 في المائة قالوا سيفوز، 41.9 في المائة قالوا “لا يمكن الفوز” .

 

وأضافت أنه 5.6 في المائة من المجيبين اختار “فوز بالتأكيد” واختار 27.9 في المائة “فوز”، وبلغ مجموع هذه المعدلات 33.5 في المائة، وبلغت نسبة الذين شاركوا في الاستطلاع وقالوا “بالتأكيد لايمكن الفوز” 15.3، وبنسبة 41.9 في المائة ممن قالوا “لا يمكن الفوز” بلغ مجموع هذه الأصوات 57.2 في المائة .
 

 

وتابعت أن هذه الاستطلاع سيناقش على طاولة حزب شعب الجمهوري، ويفتح الاحتمالات أمام ترشح رئيس بلدية إسطنبول أو أنقرة بديلًأ عن كيليتشدار أوغلو عن المعارضة للانتخابات الرئاسية .

 

وأعلن نائب حزب العدالة والتنمية في إسبرطة، سعدي بيلجيش، إنه يمكن إجراء الانتخابات في 7 أو 14 مايو كحد أقصى، بدلاً من 18 يونيو، مع الأخذ في الاعتبار عيد الأضحى وفترة الحج وتقويم الامتحانات .

 

وأضاف أن صندوق الاقتراع قد يصل إليها الناخبين في 7 أو 14 مايو ، بدلاً من 18 يونيو، عندما يكون عيد الأضحى، وفترة الحج و يتم أخذ تقويم الامتحان في الاعتبار .

 

وتابع  بيلجيك إنه لا يرى أي مشاكل ميدانية للرئيس وتحالف الشعب في الانتخابات .

 

وأردف: “لا يهم من هو مرشح طاولة الستة في النهاية سيكون عملك وأداؤك حاسمًا. لا أعتقد أن أي شخص سيختار الأفضلية بناءً على مرشح الجانب الآخر ونتيجة لذلك عندما أنظر إلى البيئة والميدان أعتقد أنه وضع إيجابي للرئيس وتحالف الشعب، لا أرى أي مشاكل، المجال يخبرنا ذلك” .

 

التعليقات مغلقة.