كيليجدار أوغلو يعلق على تحديد موعد الانتخابات التركية

علق رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، السبت، على تحديد موعد الانتخابات يوم 14 مايو .

 

وقال كيليجدار أوغلو، في معرض إجابته على سؤال أحد الصحفيين حول موعد الانتخابات : “إنهم يقولون أن موعدها في 14 مايو /أيار، لا توجد مشكلة بالنسبة لنا” .

 

وأضاف : “عندما يأتي يوم 14 مايو/ أيار، ستكون الكلمة هي كلمة الأمة وهذا ما يريده تحالف الأمة” .

 

وكان قد قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، مخاطبًا المعارضة التركية “أتحداكم من البرلمان، الذي يعد أعلى مقام يمثل إرادة الشعب، افعلوا ما يحلو لكم، فلن تفوزوا”.

 

 

 

وأضاف أردوغان، في كلمة قوية خلال اجتماع مجموعة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، في إشارة إلى خروج مندريس “ستقول أمتنا” كفى “للطاولة المكونة من 6 أحزاب في نفس اليوم بعد 73 عامًا” فيما فسرت كلمات أردوغان على أنه سيتم إجراء الانتخابات في 14 مايو .

 

كما وأعلن رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي، الجمعة، عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية بعد إعلان الرئيس التركي أردوغان ذلك .

 

وقال بهتشلي، في تصريحات صحفية، وفق ترجمة تركية الآن : “بناءا على توجيهات رئيسنا، فإن موعد عقد الانتخابات، وإن لم يكن رسميا بعد، سيكون يوم الأحد الموافق 14 أيار/مايو 2023” .

 

وأضاف أن  الأمة التركية العظيمة ستظهر إرادتها في الانتخابات الأكثر أهمية والتي ستؤثر على مصير تاريخنا الديمقراطي، وترسم خارطة الطريق لبلدنا للسنوات القادمة، وتحصين القرن الجديد من للجمهورية .

 

وتابع “حزب الحركة القومية والتحالف الشعبي، مستعدين لانتخابات عام 2023 وسنحقق انتصارًا جديدًا للديمقراطية سيتجلى في الموقف الوطني للجمهورية” .

 

وأردف أن “الدوريات السياسية للإمبريالية العالمية، والداعمين المتطوعين للمنظمات الإرهابية، وممثلي العداء لتركيا، وحراس القمع الذين يستهدفون بلدنا والقيم الوطنية والأخلاقية على سطح الذل ولن تستطيع شوق الانتداب الموحد الصمود ضد تحالف الشعب، في إشارة إلى الطوالة السداسية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.