صلاح الدين دميرطاش يتحدث عن “جنون المعارضة التركية”

0

 

انتقد الرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري المعارض، صلاح الدين دميرطاش، تحالف الأحزاب الستة المعارضة بسبب عدم اختيارهم المرشح المشترك للانتخابات الرئاسية حتى الآن .

وقال دميرطاش في تغريدة على “تويتر”: “لمدة 3 سنوات، كافحنا من أجل أن يكون لدينا تحالف ديمقراطي، لكن الجميع، بما في ذلك المعارضة، بذلوا ما في وسعهم لمنع ذلك” .

 

وأضاف دميرطاش: “أمامنا 4 أشهر فقط، ومرة أخرى الجميع يفعل كل ما يؤخر ظهور المرشح المشترك. أي نوع من الجنون هذا؟”.

 

وتابع : “أخاطب جميع القادة في طاولة الستة، سنلتقي بكم جميعا قريبا. سواء في الداخل أو الخارج! لحسن الحظ، فإن هذه الانتخابات سيفوز بها الشعب وليس السياسيون”.

 

 

ويتوقع أن يكشف قادة تحالف المعارضة في تركيا عن مرشحهم في فبراير المقبل، بعد إعلان الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان أن موعد الانتخابات هو 14 مايو المقبل .

 

ورفضت تحالف الأحزاب الستة انضمام حزب الشعوب الديمقراطي إليهم، والذي أعلن مؤخرا عن تشكيل تحالف “الحرية والعمل” لخوض الانتخابات بمرشح مستقل .

 

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يوم 14 مايو/ أيار المقبل هو اليوم الأنسب لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في بلاده .

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، الإثنين .

 

وقال أردوغان في هذا الخصوص: “بعد التقييمات الواسعة اتضح لنا أن يوم 14 مايو المقبل هو الأنسب لإجراء الانتخابات”.

 

 

وأضاف قائلا: “إذا لم يتم تحقيق الأغلبية المطلوبة في البرلمان (لاتخاذ قرار إجراء الانتخابات)، سنتخذ قرارنا ونبدأ العملية بجدول زمني يضمن إمكانية إجراء الانتخابات في 14 مايو” .

 

وأشار الرئيس أردوغان إلى أهمية الانتخابات المقبلة، داعيا تشكيلاته الحزبية إلى المزيد من العمل من أجل حصد أكبر قدر ممكن من أصوات الناخبين لصالح تحالف الشعب المكون من حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.