الأرصاد التركية تحذر من منخفض جوي عميق!

حذرت هيئة الأرصاد التركية، الخميس، من منخفض عميق سيضرب البلاد اعتبارًا من غدًا الجمعة .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع أن يكون الجو اليوم غائمًا جزئيًا بشكل عام، ويتوقع سقوط أمطار غزيرة غرب مرمرة وبحر إيجه (باستثناء كوتاهيا) وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق المحيطة بدبس وشرناق، فان، سيرت، باتمان .

وأضافت أنه من المتوقع أن يسقوط الأمطار على شكل أمطار وزخات، وصقيع وثلوج في مرتفعات بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط​​، وحول بدليس وفان، قوياً في مناطق بحر إيجة الساحلية وأدرنة وجناق قلعة الليلة، في الأجزاء الداخلية والشرقية ، من المتوقع وجود ضباب وضباب في بعض الأماكن .

وتابعت أنه اعتبارًا من يوم غد يتوقع سقوط الأمطار في أنقرة واسطنبول وإزمير  وسيكون سقوط الأمطار على شكل أمطار في اسطنبول وإزمير وأمطار وصقيع في أنقرة، وتقدر أعلى قيم درجات الحرارة في اليوم بحوالي 10 درجات في أنقرة و 13 درجة في اسطنبول و 15 درجة في إزمير .

وأشارت أنه غدًا ستلاحظ سقوط الأمطار في جميع مناطق مرمرة ووسط الأناضول والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة وفي شرق الأناضول الشرقية ومن المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً في منطقة المعمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب وسط الأناضول. وفي المناطق الممطرة يتوقع أن تهب الرياح من الجنوب على شكل عاصفة قوية.

ويوم السبت ستلاحظ سقوط الأمطار في جميع أنحاء البلاد. ومن المتوقع تساقط الثلوج في الأجزاء الداخلية والشرقية والأمطار في الأجزاء المتبقية وسيكون سقوط الأمطار على شكل زخات في شمال أنطاليا وجنوب شرق الأناضول وثلوج كثيفة في الأجزاء الداخلية من شرق الأناضول والجنوب .

 

والأحد سيكون شمال غرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من وسط الأناضول وشرق شرق الأناضول وغرب جنوب شرق الأناضول غائمًا جزئيًا في الأجزاء المتبقية وسيكون سقوط الأمطار على شكل أمطار في الأجزاء الساحلية من بحر إيجه والبحر الأسود ، والثلوج في الداخل .

 

ومن المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء التي تزيد عن المعتاد الموسمي اعتبارًا من نهاية الأسبوع بسبب الطقس الممطر .

وفي الأسبوع المقبل سيستمر سقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، ويكون التساقط على شكل أمطار في المناطق الساحلية وثلوج في المناطق الداخلية .

 

التعليقات مغلقة.