استطلاع رأي يكشف نسبة تصويت الأحزاب التركية والنتائج مفاجأة!

 

وقالت في تقرير أنها سألت 4.580 مواطن في 45 مدينة في 23-26 يناير 2023 إلى أي حزب تركي ستصوت في الانتخابات المقبلة؟ .

 

وأضافت أن نسبة تصويت حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بلغت 30.2 في المائة، فيما بلغت نسبة تصويت حزب الحركة القومية التركي 5.5 في المائة، وحزب المستقبل 2.7 في المائة، وحزب باباجان 2.6 في المائة، النصر إلى 1.8 في المائة، والمفاجئ واللافت للانتباه ارتفاع أصوات حزب النصر .

 

وأشارت أن المفاجأة بارتفاع أصوات تحالف الأمة المعارض في إسطنبول بنسبة 48.7 في المائة عن تحالف الشعب الحاكم الذي حصل على 35.7 في المائة .

ORC'nin son anketin MHP baraj altı kaldı, aşağıda işler iyice karıştı! İki partiden atak var

وكشفت وسائل إعلام، الأربعاء، متوسط نتائج 16 استطلاع رأي اجريت حول توقعات الانتخابات التركية المقبلة في شهر ديسمبر الماضي 2022 .

وقالت أن متوسط تصويت حزب العدالة والتنمية بلغ 33.2 في المائة، وحزب الشعب الجمهوري المعارض بلغ 26 في المائة، وحزب الجيد 13.8 في المائة، وحزب الشعوب الديمقراطي 10.1 في المائة، وحزب الحركة القومية 7.3 في المائة .

وأضافت أن التحالف الشعب المكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية حصل على نسبة تصويت تبلغ 40.5 في المائة، فيما حصل تحال الأمة المكون من حزب الشعب الجمهوري والحزب الجيد على 39.8 في المائة، والفارق بين التحالفين 0.3 في المائة لصالح تحالف الشعب الحاكم .

وتابعت أن متوسط أصوات الأحزاب الأخري جاءت كالتالي حزب النصر 2.3 في المائة، وحزب باباجان 2  في المائة، وحزب المستقبل 1.6 في المائة، وحزب التغرير التركي 1.4 في المائة، وحزب إعادة الرفاه 1.3 في المائة .

وكانت قد نشرت مؤسسة ORC Research للأبحاث والدراسات، الإثنين الماضي، نتائج استطلاع أجرته حول نسب تصويت الأحزاب التركية المتوقعة في الانتخابات التركية المقبلة بمدينة إسطنبول .

وقالت في تقرير أنها سألت المواطنين في مدينة إسطنبول الكبرى إلى أي حزب تركي ستصوت في الانتخابات المقبلة؟ .

وأضافت أن نسبة تصويت حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بلغت 30.8 في المائة، فيما بلغت نسبة تصويت حزب الحركة القومية التركي 4.7 في المائة .

وتابعت أن نسة تصويت حزب الشعب الجمهوري بلغت 27.3 في المائة، فيما بلغت نسبة تصويت جزب الجيد 17.8 في المائة .

وأشارت أن المفاجأة بارتفاع أصوات تحالف الأمة المعارض في إسطنبول بنسبة 45.1 في المائة عن تحالف الشعب الحاكم الذي حصل على 35.8 في المائة .

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، حصل حزب الشعوب الديقراطي على 8 في المائة من الأصوات في إسطنبول، وحصل حزب التغيير التركي (TDP) على 3.1 في المائة، وحزب المستقبل 2.7 في المائة، وحزب باجاجان 2 في المائة، وحزب الرفاه مرة أخرى على 1.1 في المائة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.