الملك سلمان بن عبد العزيز يرفض ويدِين حرق القرآن الكريم في أوروبا

 

 

أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، عن رفضه لحرق نسخ من القرآن الكريم في عدد من العواصم الأوروبية خلال الآونة الأخيرة .

 

وقال الملك سلمان، في جلسة ترأسها للمجلس السعودي، أنه “يجب على حكومات تلك الدول التصدي للممارسات المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم”.

 

وكان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي راسموس بالودان أحرق يوم السبت الماضي نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة السويدية التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

وسمحت السلطات السويدية لزعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وذكرت إدارة شرطة ستوكهولم الجمعة، للأناضول، أن بالودان حصل على الإذن بتنظيم مظاهرة قرب السفارة التركية في ستوكهولم السبت.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، تجمع عدد من أنصار التنظيم الإرهابي أمام مبنى البلدية التاريخي في ستوكهولم، وعلقوا دمية تصور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على عمود قرب المبنى.

ونشرت حسابات مرتبطة بالتنظيم مقطعا مصورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لحظات تعليق الدمية من قدميها، وذيّل المقطع المصور بعبارات تهديدية باللغة التركية تستهدف تركيا والرئيس أردوغان .

واستدعت الخارجية التركية، مساء أمس الجمعة، السفير السويدي لديها، وأبلغته إدانتها بأشد العبارات سماح سلطات بلاده بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة أنقرة في ستوكهولم .

وقالت الخارجية للسفير السويدي : “تنظيم هذه الفعالية، هو استفزاز منظم يصنف على أنه جريمة كراهية، وندينه بأقسى العبارات”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.