تركيا .. التحالف الرابع يعتزم ترشيخ تانجو أوزكان للانتخابات الرئاسية

كشفت وسائل إعلام، الخميس، عن مزاعم حول نية ترشيح التحالف الانتخابي الرابع رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان للانتخابات التركية .

 

وقالت أن التحالف الرابع المكون من حزب النصر والبلد وحزب العدالة واليمين يعتزم ترشيح رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان الذي طُرد من حزب الشعب الجمهوري .

 

  ومن جهته، قال رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان، مخاطبًا الطاولة السداسية: “نوع المرشح الذي وصفه كيليجدار أوغلو يناسبني، أنا مرشح للوظيفة، إذا كنت تريد أن تكون مرشحًا للفوز، تفسح المجال لأخيك تانجو أوزكان “.

 

ويذكر أن رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ طالب أكثر من مرة رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش الترشح للانتخابات الرئاسية عن أحزاب المعارضة التركية .

 

ومن جهته، أكد أن  السيد كيليجدار أوغلو أحدث ثورة في سياسات حزب الشعب الجمهوري، دعنا نراه أيضا، لذلك قامت ببعض التغييرات الجادة .

 

وأضاف كيليتشدار أوغلو : “سنعلن عن مرشحنا الرئاسي للجمهور يوم 13 فبراير في الاجتماع الذي يستضيفه حزب السعادة”.

 

وتابع كيليتشدار أوغلو حديثه قائلاً : “إنهم سيقررون من سيكون المرشح في 13 فبراير، لكن الإعلان العام يمكن أن يصدر في تاريخ مختلف” .

 

وأردف  كيليتشدار أوغلو: “إذا لزم الأمر، سيتم الحفاظ على هذه السرية، ويمكن الإعلان عنها بحفل جميل في تاريخ معين” .

 

وسأل المذيع كيليتشدار أوغلو  “هل يمكن الفوز بالانتخابات إذا أصبحت المرشح المشترك لستة أحزاب؟” وردًا على السؤال قائلاً : “بالطبع يمكن الفوز بها، تظهر جميع استطلاعات الرأي هذا على أي حال”.

 

وأضاف في اليوم التالي للانتخابات، سترن هواتفهم بشكل مؤلم، وسيسمعون صوتًا في نهاية الهاتف الذي يفتحونه، أصبح قول “أنا كمال ، أنا قادم” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.