محرم إينجة يجيب عن أسئلة مثيرة حول الطاولة السداسية

حل رئيس حزب البلد التركي المعارض محرم إينجه، الجمعة، ضيفًا على برامج هاكان جيليك على قناة سي إن إن تورك للحديث عن الانتخابات التركية .

 

وقال محرم إينجه، خلال إجابته على سؤال هاكان جيليك “إذا كان كيليتشدار أوغلو مرشح الطاولة السداسية هل سيفوز؟”، “إذا لم أستطع الفوز، فأنا أريده أن يفوز” .

 

وأضاف أنه يريد أن يكون مرشحًأ، لكن ليس لدي مساعدات من الخزانة وليس لدي ممتلكاتي ورائي، وإذا أعطاني 100000 من مواطنينا توقيعاتهم، فسنقدم ما يقرب من مليون لأكون مرشحا يتلقى أموالا من الأمة، مهمتنا صعبة، ولكنها ليست مستحيلة، إذا لم أتمكن من الفوز، أريد أن يفوز كيليتشدار أوغلو”.

وتابع حول ما إذا كان سينضم إلى تحالف الأمة: “لا توجد دعوة، وليس لدي مثل هذه التوقعات”.

 

وأردف أنه وفق استطلاع موثوق حزب سيحصل على أصوات أكثر من أربع أحزاب في تحالف الأمة .

 

وانتقد إينجة الطاولة السداسية وبيان السياسات المشتركة قائلًا : “لا توجد علمانية وتعليم في النص، سرقوا وعودي وكتبوها في النص، لم يقرأ القادة الـ 6 هذا النص بقدر ما قرأت ، لقد قرأه مساعدوهم، جلسوا بإهمال وكتبوا بدون القطن والمكسرات والماشية” .

 

وسأل المذيع كيليتشدار أوغلو  “هل يمكن الفوز بالانتخابات إذا أصبحت المرشح المشترك لستة أحزاب؟” وردًا على السؤال قائلاً : “بالطبع يمكن الفوز بها، تظهر جميع استطلاعات الرأي هذا على أي حال”.

وقال كيليتشدار أوغلو عن موعد الإعلان عن مرشح الطاولة السداسية الإنتخابي للانتخابات الرئاسية التركية المقبلة في 14 مايو .

 

وأضاف كيليتشدار أوغلو : “سنعلن عن مرشحنا الرئاسي للجمهور يوم 13 فبراير في الاجتماع الذي يستضيفه حزب السعادة”.

 

وتابع كيليتشدار أوغلو حديثه قائلاً : “إنهم سيقررون من سيكون المرشح في 13 فبراير، لكن الإعلان العام يمكن أن يصدر في تاريخ مختلف” .

 

وأردف  كيليتشدار أوغلو: “إذا لزم الأمر، سيتم الحفاظ على هذه السرية، ويمكن الإعلان عنها بحفل جميل في تاريخ معين” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.