رئيس بلدية جولباشي من حزب الشعب الجمهوري إسكندر يلدريم يشكر وزير البيئة التركي مراد كوروم

وجه رئيس بلدية جولباشي من حزب الشعب الجمهوري إسكندر يلدريم، الجمعة، الشكر وزير البيئة التركي مراد كوروم في ظل تصريحات قيادة حزبه الهجومية ضد جهود الحكومة التركية لمساعدة ضحايا زلزال كهرمان مرعش جنوب تركيا .

وقال إسكندر يلدريم، في تصريحات صحفية، بأنه تلقى المعلومات من الوزير مراد كوروم حول إعادة إعمار منطقة جولباشي .

وأضاف : “أشكرهم على اهتمام وزيرنا، لم نر أي تمييز أو أي تقصير من جهة مؤسسات الحكومة”.

وتابع : “أن الوزير مراد كوروم  المتواجد في المنطقة منذ اللحظة الأولى للزلزال عقد اجتماعا لمناقشة مخطط المدينة الجديد في منطقة  غولباشي في أديامان”.

وأردف يلدريم تلقت معلومات حول ما هو مخطط للقيام به في المنطقة في الاجتماع الذي تم فيه تبادل الأفكار، وتقرر البدء في العمل بسرعة ليكون بمثابة بلسم لجراح شعوب المنطقة .

وأشار يلدريم أنهما تبادلا وجهات النظر حول منطقة الاستيطان الجديدة في المدينة وكذلك الأعمال التي تم تنفيذها بعد الزلزال في الاجتماع التنسيقي، والذي حضره بدعوة من مؤسسة الوزير .

وقال : “مراد كرم سأل أفكارنا حول ما يمكن عمله للمدينة في الاجتماع التنسيقي الذي عقده في منطقتنا، وأوضحنا أن الجانب الجنوبي من المدينة تضرر بشدة، كما عرض الوضع على خريطة التقسيم الجزئي للمناطق السكنية، وذكر وزيرنا أن أفكارنا قيمة وأنه سيقيمها، ولم يتم الانتهاء من القرار بعد، لكنه قال إنه سيركز على الأماكن التي حددناها، شكرا لك ” .

وأوضح يلدريم أن الوزارة أصدرت مخصصات لإنعاش الحياة في المنطقة في أسرع وقت ممكن، وتبرعت وزارتنا لبلديتنا بثلاثة ملايين ليرة، وأصدر تعليماته بإطلاق شاحنة قمامة بسرعة، نحن نقدم امتناننا الذي لا نهاية له، بصفتي عمدة غولباشي، أود أن أشكر جميع بلدياتنا ووزيرنا على اهتمامهم، لم نشهد أي تمييز، آمل أن نتغلب مع أمتنا على هذه الأيام الصعبة ” .

عنوان جديد للأخبارعنوان جديد للأخبار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.