العالم الهولندي يكشف جديداً عن زلزال اسطنبول كبير.. وخبير تركي: موعده خلال 7 سنوات

زلزيواصل العالم الهولندي٬ فرانك هوغربيتس٬ المثير للجدل٬ كشف المفاجآت وسط متابعة كبيرة من قبل الملايين حول العالم لتغريداته.

جاء ذلك في اخر تغريدة له اليوم الاربعاء على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر

ففي تغريدته الجديدة حول الزلزال الكبير المحتمل وقوعه في مدينة إسطنبول التركية، قال، إن لا أحد يستطيع تـأكيد حدوث ذلك.

وقال رداً على أحد متابعيه الذي سأله قائلاً “يقولون أنه سيكون هناك زلزال مدمر اليوم، هل هذا صحيح؟، ليأتي الرد من العالم المثير للجدل قائلاً “لا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين أنه سيكون هناك زلزال كبير”.

كما أضاف “لا تصدق الشائعات”.

بدوره قال الخبير التركي٬ دوغان كالفات٬ ان اسطنبول على موعد مع زلزل كبير لن يقل عن 7 درجات خلال الـ 7 سنوات القادمة حتى عام 2030

وبعد ان تعرضت كهرمان مرعش لزلزالين مدمرين كثر الحديث عن زلزال محتمل قد يضرب اسطنبول

وفي 6 فبراير/ شباط وقع زلزالان متتاليان بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات جنوب تركيا وشمال سوريا، وتسببا بخسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ومنذ وقوع الزلزال أعلنت أكثر من 16 دولة عربية إنشاء جسور جوية وتقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة وتدشين حملات تبرع لدعم تركيا وسوريا.

 

تعليق 1
  1. أحمد البدراني يقول

    بصراحة لدي شكوك جدية تجاه هذه الزلازل وأنها مفتعلة اصطناعيا ويجب أخذ هذا الاحتمال جديا دون تهوين أو تهويل ، فلا أحد علميا يمكنه توقع الزلازل بشكل دقيق حيث المكان والزمان ودرجة الشدة كما أن البروفيسور الهولندي يقول أن هندسة كوكبية حرجة وراء تلك الزلازل والسؤال كيف ولماذا؟؟ بفرض ذلك صحيحا فمن المنطقي أن ذلك التحريض الكوكبي يمتد إلى مناطق نشطة زلزاليا أخرى غير تركيا.، بصراحة كون المنطقة نشطة زلزاليا والاصطفاف الكوكبي ليست عوامل مقنعة أو كافية لشرح وقوع عشرات الزلازل الكبرى في حوالي أسبوعين وقبل استحقاقات إنتخابية كبري؟؟ لابد من وجود أسباب خفية ولا شك أن الغرب يريد عرقلة نهوض تركيا وتجربتها الحضارية المميزة بوسائل خفية كالأسلحة الاستراتيجية التي تسبب الكوارث الطبيعية مثل مشاريع هارب وحرب النجوم ونرى الرد الباهت والدعم الهزيل منهم وكأنها شماتة واضحة ممن لا يريدون الخير لتركيا وشعبها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.