أردوغان: الانتخابات المقبلة في موعدها دون تغيير

 حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، الجدل حول مزاعم تأجيل موعد الانتخابات المحدد يوم يوم 14 مايو/آيار المقبل .

 

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، إن شعب تركيا سيقول كلمته يوم 14 مايو/آيار المقبل وموعد الانتخابات المقبلة لم يتغير .

 

وأضاف حول انقاد المعارضة للحكومة “لفشلها في تلبية احتياجات وآلام الشعب”:” إن أولوية إدارته هي التعافي من الزلزال في الوقت الحالي” .

 

 

وتابع أردوغان أن “عمليات البحث والإنقاذ وجهود الإغاثة التي بذلت في أعقاب الزلزال مباشرة بدأت من قبل الدولة منذ الساعة الأولى”.

 

وأردف : “نترك أولئك الذين لم يجدوا الوقت الكافي للاهتمام بمشاكل شعبنا بينما يتشاجرون حول الترشح (للرئاسة) في عالمهم الضحل”.

 

وأعلن متحدث الحزب الجيد المعارض، الثلاثاء الماضي، عن موعد تحديد مرشح المعارضة الرئاسي للانتخابات المقبلة .

 

وقال كورشاد زورلو: “سيتم الإعلان عن المرشح التوافقي للطاولة السداسية في 2 آذار/مارس” .

 

وتعقد المعارضة التركية، اليوم الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة .

 

ومن جهتها قالت ميرال أكشنار: “أعتقد أن الطاولة السداسية ستناقش بمسألة المرشح في الاجتماع الذي سنعقده في 2 مارس ولا أعرف كم سيستغرق ذلك من الوقت ومتي سيتم الإعلان عن الاسم” .

 

وإطار الحديث عن إعلان مرشح المعارضة الرئاسي تصدر وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” “ #KemalKılıçdaroğlu”، ليلة الخميس، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

 

وأطلق النشطاء الأتراك آلاف التغريدات على وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” عشية اجتماع الطاولة السداسية المزمع عقده اليوم الخميس .

 

واختلف أنصار حزب الشعب الجمهوري حول ترشيح رئيس الحزب كمال كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية، قال بعضهم إنه قام بإنجازات كبيرة أهمها توحيد المعارضة، وإنه قائد ممتاز لتركيا، بينما اعترض آخرون من أنصار الحزب قائلين إن “منصور يافاش” رئيس بلدية أنقرة هو أفضل من يمثل المعارضة وأكثر حكمة وتوازنا .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.