بدء اجتماع الطاولة السداسية لتحديد المرشح الرئاسي

كشفت وسائل إعلام، عن بدء اجتماع المعارضة التركية (الطاولة السداسية) الثاني عشر لتحديد المرشح الرئاسي في مقر حزب السعادة التركي المعارض قبل قليل .

 

وقالت أن رئيس حزب السعادة كارامولا أوغلو استقبل قادة الأحزاب الستة عند الباب واحدًا تلو الآخر انعكست الكاميرات .

 

وتعقد المعارضة التركية، اليوم الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة في مرقر حزب السعادة التركي وسط ترقب واسع لاسم المرشح الرئاسي .

 

أعلن نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل، الخميس، أن الطاولة السداسية ستناقش مسألة المرشح الرئيس اليوم الخميس .

وقال أوزيل، في مقابلة على قناة Halk TV المعارضة، أن الطاولة السداسية اليوم الساعة 14:00م في مقر حزب السعاد التركي المعارض .

وأضاف أن الطاولة السداسية ستختار المرشح الرئاسي لكنها ستختار موعدًا لاحقًا لإعلانها للجمهور وتقديم المرشح .

وتابع أنه بدلا من الإعلان عن المرشح كتابيا سيتم اختيار الاسم وتحديد موعد للإعلان عن المرشح رسميا في حفل ليشرح المرشح عن كيف سيحكم تركيا عندما يصبح الرئيس الثالث عشر لجمهورية تركيا .

 

ومن جهتها قالت ميرال أكشنار: “أعتقد أن الطاولة السداسية ستناقش بمسألة المرشح في الاجتماع الذي سنعقده في 2 مارس ولا أعرف كم سيستغرق ذلك من الوقت ومتي سيتم الإعلان عن الاسم” .

 

وقالت صحيفة حريت التركية، الخميس، أنه توجد خلافات داخل الطاولة السداسية حول تحديد مرشحها للانتخابات الرئاسية في 14 مايو القادم .

 

وقالت الصحيفة: “أن حزب الشعب الجمهوري يرى أنه في اجتماع “طاولة الستة” (أحزاب المعارضة الستة)، اليوم الخميس يجب إعلان كمال كيليتشدار أوغلو مرشحا عن المعارضة التركية ضد الرئيس أردوغان” .

 

وأضافت أن الحزب الجيد يرى أنه لا يجب تحديد اسم المرشح الرئاسي في اجتماع اليوم.، وسيتم تحديد طريقة لتحديد المرشح في هذا الاجتماع، ومن المتوقع أنه بعد هذا الاجتماع سيعقد في غضون أيام قليلة اجتماع جديد لإعلان المرشح رسميًا”.

 

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، إن شعب تركيا سيقول كلمته يوم 14 مايو/آيار المقبل، مؤكداً أن موعد الانتخابات التي طال انتظارها لم يتغير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.