كيليتشدار أوغلو يضيق الخناق على ميرال أكشنار.. هل يستمر تحالف المعارضة؟

عقدت المعارضة التركية (الطاولة السداسية)، أمس الخميس، اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان في الانتخابات المقبلة في مقر حزب السعادة التركي .

 

وقالت قناة هالك المعارضة عقب انتهاء الاجتماع : “وافق أعضاء الطاولة السداسية على ترشيح كمال كيليتشدار أوغلو إلا أن ميرال أكشنار طلبت العودة لاستشارة مجلس إدارة حزبها للمرة الأخيرة”.

 

وأضافت أن ميرال أكشنار ذهب إلى مقر حزبها لاستشارة مجلس إدارته للمرة الأخيرة حول ترشيح كيليتشدار أوغلو حيث رفض الحزب ترشيحه سابقًا .

 

وتابعت أن :”ميرال أكشنار أجرت مشاورات مع مجلس إدارة حزبها وأجرت محدثات هاتفية مع منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو خلال الاجتماع حيث عرضت عليهم الترشح لكنهم رفضوا” .

 

وأشارت أن ميرال أجرت اتصال مع منصور يافاش في منصف الليل حيث قطع حيثها برفض عرض الترشح وتوجيه بالشكر إليها وإغلاق الهاتف، فيها تحدثت بشكل مطول مع إمام أوغلو الذي أيضا رفض عرض الترشح لصالح رئيس حزبه كيليشدار أوغلو ، فيما لم يعلن حزب الجيد موقفه النهائي من ترشيح كيليشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية .

 

وأردفت أنه صباح اليوم أن كيليتشدار أوغلو إلى ستوديو تصوير، فيما يبدو تميهدا لبدء الحملة الانتخابية الرئاسية له .

 

ويرى الخبراء أن ميرال أكشنار تحاول الضغط على أعضاء حزبها لقبول ترشيح كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية بعد موافقة الأحزاب الأخرى على ذلك حيث يمكن رفض ترشيحه لأسباب تتعلق في الحزب الجيد وربما تفكك الطاولة السداسية .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.