الجيولوجي العراقي الذي تنبأ بزلزال في 8 مارس يرد على منتقديه.. ويوضح كيف توصل لهذه النتيجة

قام الجيولوجي العراقي صالح محمد عوض، بالرد على منتقديه بعدما تنبأ بحدوث زلزال في 8 مارس في منطقة الصفيحة الأناضولية.

وقال أنه أعدّ نظرية توضح أسباب الظاهرة الطبيعية ونشرها عام 2021 أشار خلالها أن سبب الزلزال ليس باطن الأرض كما تزعم النظرية القديمة وإنما القوى الخارجية للزلزال وأكد انه عالم وليس منجم.

وتابع: “الأرض معلقة في الفضاء بحكم قوانين الجاذبية وقوانين الفيزياء الفلكية، فأي كوكب له ترتيب هندسي معين في كل لحظة، ويختلف هذا الترتيب بحكم سرعة كل كوكب وبحكم مساره، فإذا ما اصطفت هذه الكواكب أو اقتربت كواكب عملاقة ذات كتل كبيرة من الأرض فسوف تؤثر عليها جاذبيا، وبالتالي يختل توازن الأرض، وتختل سرعتها”.
وأضاف: “هنا تكمن المشكلة، حدث ازدحام كوكبي، شكله موقع المشتري والزهرة والقمر بمساندة المريخ، فنلاحظ في كل موقع من مواقع القمر الأربعة التي حددناها، أنها تسببت بقيمة شد عالية على الأرض وحصلت الزلازل.. وبعد الزلزال الأخير الذي وقع يوم 27 فيراير، نتوقع حدوث انخفاض تدريجي في قيمة الشد خلال الشهر الحالي، هذا لا يعني استقرار اللوح، وإنما يبقى اللوح تحت الضغط”.
واستطرد:” هذا الشد سينخفض تدريجيا، بحكم خروج القمر من موقعه الحالي، بين الأرض والمريخ، وسيبدأ القمر بالاتجاه نحو اليسار ليصل يوم 8 مارس إلى الارتصاف وتصبح الأرض بين القمر والشمس”، وأشار إلى أنه استند سابقا إلى هذه الحسابات والمؤشرات، وأنه يتوقع حدوث شيء ما خلال هذا اليوم، قد لا يصل إلى 7 أو 8 درجات على مقياس ريختر، بل إلى 5 أو 6 درجات”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.