احتيال في الواتساب.. 3 خطوات بسيطة لحماية نفسك

يعد تطبيق الواتساب من اكثر التطبيقات استخداما في العالم ويتمتبع بشعبية واسعة٬ وهذا ما يجعل المستخدمين هدفا رئيسيا للمحتالين٬ وحتى لا تقع ضحية للنصب والاحتيال٬ يجيب عليك ان تتبع النصائح الهامة التي قدمها التطبيق ونعرضها لكم نحن في تركيا الان

والنصائح المهمة هي عبارة عن 3 خطوات يجب على جميع المستخدمين البالغ عددهم ملياري مستخدم اتباعها.

لا تشارك رمزك أبدًا
بحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن واحدة من أهم نصائح واتساب هي رمز التحقق عبر رسالة نصية من التطبيق، وهو ما يتيح لك الدخول إلى حسابك، ولكن غالبًا ما يحاول المحتالون خداعك لإرسال رمز التطبيق الخاص بك إليهم.
قد يتظاهرون كصديق أو أحد أفراد الأسرة الذين ربما تعرضوا للاختراق، أو يخبروك أنهم أرسلوا إليك رمزهم الخاص عن طريق الخطأ، لكن احذر، لا يوجد سبب أبدًا لإرسال الرمز الخاص بك إلى شخص آخر.
ويحذر واتساب من أنه يجب ألا تشارك رمز التحقق عبر الرسالة النصية مع الآخرين، ولا حتى مع الأصدقاء أو العائلة.

قم بتشغيل التحقق على خطوتين
يجب عليك أيضًا التأكد من تشغيل ميزة التحقق على خطوتين، حيث يمنحك هذا طبقة إضافية من الأمان يمكن أن تساعدك في الحفاظ على سلامتك، ولتفعيلها: انتقل إلى الإعدادات، ثم الحساب، ثم تفعيل التحقق بخطوتين.
من هناك، ستتمكن من إنشاء رقم تعريف شخصي مخصص يمكنه منع المتسللين من الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.

حماية بياناتك
الخطوة الثالثة للبقاء بأمان على واتساب هي الحفاظ على بياناتك مغلقة، على سبيل المثال، يمكنك تقييد حسابك بحيث يمكن فقط لجهات الاتصال الخاصة بك رؤية صورة ملفك الشخصي.
ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى الحساب، ثم إلى الخصوصية، ثم إلى صورة الملف الشخصي واختيار جهات الاتصال الخاصة بي.
يقول تطبيق واتساب أيضًا أنه يجب أن تكون حذرًا من الأشخاص الذين يطلبون منك المال، حتى لو بدا أنه شخص تعرفه، فربما تعرض للاختراق، وفي الواقع يتم خداعك من قبل محتال.
يحذر واتساب قائلًا: اتصل دائما بجهة الاتصال الخاصة بك لتأكيد هويتها قبل إجراء أي تحويل للأموال.

 

 

تعليق 1
  1. حسين البجلي يقول

    8000667

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.