أوميت أوزداغ يعلن عن مرشحه الرئاسي

أعلن رئيس حزب الظفر المعادي للأجئين، أوميت أوزداغ رئيس حزب الظفر المعادي للأجئين عن تحالف سياسي جديد وعن مرشحه الرئاسي .

 

وقال  أوميت أوزداغ، في تصريحات صحفية، أنه عقد تحالف انتخابي جديد مكون من حزب “الظفر” و “دولتي”، و “العدالة”، و “المستقيم” ، و “تحالف تركيا” .

 

وأضاف أن المرشح الرئاسي للتحالف المرشح القومي المستقل سنان أوغان.

 

وتابع أن المرشح سيحظي بدعم الأحزاب التركية المعارضة الأربعه المذكورة.

 

 

ويذكر أن “سنان أوغان” هو عضو مستقيل من حزب الحركة القومية، ويتبنى فكرًا يمينيًا متطرفًا معاديًا للاجئين ومعاديًا لحزب الشعوب الديمقراطي.

 

وأمس وزار نائب رئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدرم على رأس وفد من حزب العدالة التنمية رئيس حزب الرفاه من جديد فاتح أربكان بشأن الانضمام لتحالف الشعب .

 

وقال أربكان في تصريح بعد اللقاء: “لقد تبادلنا الآراء حول الانتخابات وكان لقاءا مثمرا، وننتظر ردهم”.

 

وكان قد أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليشدار أوغلو، الإثنين، نفسه مرشحًا رئاسيًا عن المعارضة التركية (الطاولة السداسية) في الانتخابات المقبلة .

 

ويسعى كيليشدار أوغلو، لضم حزب الشعوب الديمقراطي إلى تحالف لكنها يصطدم بحزب الجيد الذي يرفض ضم الحزب إلى التحالف لصلته بالأرهاب .

 

وكان قد دعا الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار السيد كيليتشدار أوغلو لزيارة حزبه لمناقشة التحالف معه لدعمه في الانتخابات المقبلة  وتلقى حزب الشعوب الديمقراطي ردًا إيجابيًا من حزب الشعب الجمهوري حول طلبه .

 

وقال كيليتشدار أوغلو  بأنه سيزور حزب الشعوب الديمقراطي وجميع الأحزاب هي بالفعل مطلب ديمقراطي، لدي بالفعل تفاهم يحاول الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وقد حاولت تنفيذه سأواصل العمل في هذا الاتجاه “.

وأضاف :”بالطبع سألتقي بحزب الشعوب الديمقراطي، فما المانع من الزيارة؟ زيارة جميع الأحزاب هي واجب ومطلب من متطلبات الديمقراطية”.

 

 

وفي ذات السياق قال الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار:
“لن يكون اجتماعنا مع حزب الشعب الجمهوري، بل سيكون مع مرشح “تحالف الأمة” وفريقه، لذلك تداول عناوين من قبيل “اجتماع حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي” أمر غير صحيح .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.