تركيا .. تحذير من أمطار غزيرة في منطقة مرمرة ووسط البلاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، من سقوط أمطار غزيرة على منطقة مرمرة ووسط الأناضول غدا الأحد .

 

وقالت الأرصاد الجوية التركية، في بيان، أنه يتوقع سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية في إسطنبول وأدرنة وكيركلاريلي وتيكيرداغ وكوجالي وسكاريا ويالوفا غدًا وفي منطقة مرمرة يوم الأحد .

 

وأضافت أنه يتوقع هبوب رياح وعواصف قوية في قيصري وقرشهير ويوزغات ونفسهير وسيواس في منطقة وسط الأناضول .

 

وتابعت أنه ستكون العاصفة سارية في 5 مدن اعتبارًا من ظهر يوم غد حتى ساعات المساء يوم الأحد 12 مارس في كيرشهير ويوزغات ونيفشهير ستخف بعد ظهر يوم الاثنين 13 مارس في سيفاس وقيصري وستصل إلى 80 كيلومترا في الساعة.

 

وطالبت من المواطنين توخي الحذر من مخاطر الانهيار الجليدي، وتطاير الأسطح، وسقوط الأشجار والعمود، والموقد، والتسمم بالغاز الطبيعي، واضطرابات النقل.

 

وحذرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، عبر الرسائل القصيرة، المواطنين قائلة: “وفقًا للأرصاد الجوية من المتوقع سقوط أمطار قوية في الجنوب الغربي في اليوم في إسطنبول، حذرت من تسمم المداخن، وتعطل المواصلات والطيران على الأسطح”.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة التي تبلغ حاليًا حوالي 17 درجة بسرعة إلى حوالي 10 درجات اعتبارًا من يوم الأحد في إسطنبول .

 

وتابعت إن الطقس البارد والممطر المتوقع أن يأتي فوق البلقان في عطلة نهاية الأسبوع سيكون فعالًا في جميع أنحاء منطقة مرمرة ، وخاصة في إسطنبول .

 

كما وحذرت الأرصاد التركية من سقوط أمطار غزيرة في عموم البلاد بأكملها اعتبارًا من اليوم الأحد، ومن المتوقع انتقال الغبار في منطقة جنوب شرق الأناضول وجنوب وشرق الأناضول .

 

 

أعلنت شركة BUDO للنقل البحري، السبت، عن إلغاء خدمات الحافلات البحرية على خط بورصة إسطنبول.

 

وقالت BUDO، في بيان، أنها قررت إلغاء الرحلات البحرية بين الساعة 08:00ص والساعة 15:25م.

 

وأضافت أنها ألغت الرحلات البحرية بين بورصة وإسطنبول بسبب الظروف الجوية السيئة.

 

وتعلن شركات النقل البحري تعليق خدمات في أوقات العواصف الماطرة في بعض المدن التركية للحفاظ على سلامة الركاب .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.