5 أسباب تجعل غسل وجهك بالصابون فكرة سيئة

غسل الوجه أو تنظيفه جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة فهو يشمل تنظيف الوجه والحفاظ على المسام غير مسدودة وامتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل وتخليص بشرتك من الأوساخ والجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.

القليل من الأشخاص يرتكبون خطأ غسل وجوههم بالصابون على الرغم من أن استخدام الصابون لتطهير الجسم ممارسة شائعة إلا أنه ليس من الصحيح غسل الوجه به.

فيما يلي سنقوم بإدراج 5 أسباب تجعل غسل وجهك بالصابون أمرًا سيئًا للغاية:

قاسية جدا على بشرتك

عندما تقوم بفرك قطعة من الصابون على وجهك لتنظيفها بشكل صحيح فإنك تخاطر بنقل جزيئات صغيرة من جلدك إلى بشرتك وبالتالي تصاب بالحكة والتهيج.

غير صحي

الصابون لا يحافظ على نظافتك فهو يميل إلى تراكم الكثير من الأوساخ والبكتيريا والتي يمكن أن تضعها على وجهك وتنتشر هناك ويسبب حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء وانسداد المسام.

يؤدي إلى الجفاف

بشرتك حمضية، ومعظم أنواع الصابون قلوية لذا فإن استخدام الصابون يمكن أن يخل بتوازن درجة الحموضة في بشرتك.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الصابون على الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تميل إلى تجريد بشرتك من رطوبتها الطبيعية مما يجعلها أكثر جفافاً وبهتاناً.

مضر للبشرة

كل هذه العوامل تسبب تلفًا طويل الأمد للبشرة ناتجًا عن المواد الكيميائية القاسية مثل البارابين والفورمالدهايد والطبيعة القلوية للصابون ورائحته القوية.

تصبح بشرتك أكثر عرضة لأعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس لأنها تصبح أكثر جفافا.

ليس سهل الاستعمال

عند تطبيق منظف الوجه يمكنك استخدام أطراف أصابعك للوصول إلى زوايا وشقوق بشرتك وتنظيفها بشكل صحيح ومع ذلك من الصعب غسل وجهك جيدًا بالصابون فقد تفقد بعض أجزاء وجهك باستخدام الصابون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.