ام تركية تقتل طفلتها الرضيعة.. تفاصيل مروعة

حُكم على بيلجي تشابا، التي وُجهت إليها تهمة قتل طفلتها البالغة من العمر يومين ودفنها في بستان للبندق، نتيجة علاقة خارج إطار الزواج، بالسجن المؤبد. وقعت الحادثة في حي كارشياكا بمنطقة ألتينوردو في أوردو في 12 سبتمبر 2022، حيث أنجبت بيلجي تشابا طفلة من علاقة غير زوجية.

وفي التفاصيل التي تابعها موقع تركيا الان٬ بعد فترة قصيرة من الولادة، وبعد استدعائها للفحص الروتيني للطفلة من قبل طبيب العائلة، توجهت تشابا إلى الشرطة وأبلغت عن فقدان طفلتها.
وعندما لم تتمكن السلطات من العثور على أي أثر للطفلة، تعمقت التحقيقات.

اعترفت تشابا خلال التحقيق بأنها دفنت طفلتها في بستان بندق خلف المنزل الذي تقيم فيه. وأثناء البحث في البستان، تم العثور على جثة الطفلة، التي تبين أنها كانت تبلغ من العمر يومين فقط. بعد الإجراءات في مركز الشرطة، تم توقيف بيلجي تشابا بتهمة “القتل العمد”.

خلال التحقيق، تم أخذ عينات لإجراء اختبار الحمض النووي من الطفلة وبيلجي تشابا وشخص يُدعى S.Ö.، الذي قيل أن له علاقة بتشابا. وأظهرت نتائج المقارنة في دائرة البيولوجيا برئاسة الطب الشرعي في طرابزون أن هناك احتمالًا بنسبة 99.99% أن يكون الشخصان هما الوالدان البيولوجيان للطفلة.

لم يتم تحديد سبب وفاة الطفلة بسبب مرحلة التحلل المتقدمة التي كانت عليها الجثة، بحسب تقرير صادر عن معهد الطب الشرعي بإسطنبول.

واجهت بيلجي تشابا تهمة “قتل قريب من النسب الأسفل” وتمت محاكمتها في محكمة أوردو الجنائية الأولى، حيث تم الإفراج عنها بشروط في الجلسة الأولى قبل أن تُعاد إلى السجن مرة أخرى في الجلسة الرابعة.

في الجلسة السابعة، وبعد الاستماع إلى الدفاع وتقديم تقرير الصحة العقلية الذي أكد على كامل مسؤوليتها الجنائية، حُكم على بيلجي تشابا بالسجن المؤبد بتهمة “القتل العمد”. وفي أخر كلماتها أمام المحكمة، طلبت تشابا البراءة قائلة: “لم أفعل شيئًا. أنا بريئة. لا يوجد لدي ما أقوله أكثر من ذلك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.