يربح 5 آلاف دولار مقابل التبول في سرواله.. لكنه يتعرض لصدمة أكبر

قال طالب جامعي في النرويج، إنه فاز بـ 5 آلاف دولار بعد أن تبول على سرواله أمام الكاميرا، لكن مسؤولي الجمارك استولوا على مبلغ الجائزة ولم ير منها قط سنتًا.

وأضاف دان هولت، (23 عامًا) من مدينة هاوجيسوند، غاضبًا: “من الخطأ ألا آخذ المال الذي عملت من أجله.  لقد استجوبتني الشرطة لكن لا يمكنني تحمل اللوم على ذلك”.

وكان هولت سمع لأول مرة عن ما يسمى بـ “تحدي 5000” الذي أجرته على تطبيق “إنستجرام” .شركة النظارات الشمسية الفنلندية نوبيت في نوفمبر. وفق صحيفة “نيويورك بوست”.

وحثت الشركة المتسابقين على تصوير أنفسهم وهم يقومون بأكثر حيلة “جنونية” ممكنة. ثم يقول: “نوبيت” جعلتني أفعل ذلك!”، ونشر الفيديو مع هاشتاج للشركة، وفقًا لمنشور عن المسابقة.

قال هولت: “اعتقدت أنني سأعطيها فرصة”، مضيفًا أنه بحاجة إلى المال. “بدا الأمر ممتعًا وأحب أن أدفع نفسي”.

وارتدى هولت ملابس “سانتا كلوز” وأخذ قطعة من التبغ داخل مركز تسوق محلي، ثم تقيأ وركب دراجته في نهر جليدي بارد. في وقت لاحق، قام بتصوير لقطات لنفسه وهو يتبول في سرواله داخل المركز التجاري بينما كان المتفرجون يتابعونه.

ونشر اللقطات على “إنستجرام”، وعلم في 5 يناير أنه فاز وسيحصل على أموال مرسلة من الشركة عبر البريد.

وقال الفائز إنه من أجل التأثير الدرامي، قامت الشركة بحشو النقود في كتاب مقدس وطلبت منه تصوير نفسه وهو يفتحه.

لكنه أشار إلى أن الجمارك النرويجية استولت على الطرد “ذي المظهر البسيط” بعد أيام. واستجوبته الشرطة لفشله في الإفصاح عن مبلغ كبير من المال.

ودافعت الشركة التي منحته الجائزة عنه بسرعة، ونشر صورة للكتاب المقدس المحشو بالنقود على “إنستجرام” مع تعليق “هذا أمر غير عادل!”

وكتب: “لم تشارك السلطات النرويجية في تحدي #NopeetMadeMeDoIt والآن تحاول سرقة أموال الجائزة التي تخصigordieseltv بمصادرتها. هذا غير عادل! وقالت الشركة: “إذا أرادوا الحصول على أموال الجائزة، كان ينبغي عليهم المشاركة في التحدي”.

وأضافت الشركة: “يعمل محامونا بالفعل على مقاضاة السلطات النرويجية”.

فيما عبر الفائز بأنه يريد المال الذي حصل عليه بشق الأنفس. وتابع: “لم أفعل أي شيء غير قانوني. لقد كنت فقط الفائز في المنافسة. هذا كثير من المال بالنسبة لي. سيساعدني ذلك على المضي قدمًا في الحياة”.

وأضاف: “أعتقد أنني أعرف الآن أنه يتعين عليّ التصريح بالمال – ولكن ربما يكون هذا هو الدرس الوحيد الذي تعلمته … كان عمل مقاطع الفيديو لا يزال ممتعًا”.

لم ترد الجمارك النرويجية وشرطة هاوجيسند على الفور على طلب للتعليق الخميس.

شاهد الفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.