شاي عشبي يخلصك من الإنتفاخ.. تعرف عليه!

يعرف الإنتفاخ على انه الشعور بالامتلاء في معدتك ويشمل ذلك الشعور بأن معدتك تتمدد ويمكن أن تنفجر في أي وقت. وهذا عادة ما ينتج عن مجموعة متنوعة من الأسباب ولكن لحسن الحظ يمكنك التخلص من الانتفاخ دون اللجوء إلى الأدوية أو علاجات معقدة ويكفي تناول أحد أنواع الشاي التالية:

شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاجًا رائعًا لمشاكل المعدة، ويستخدم بعض الأشخاص مكملات الزنجبيل لعلاج اضطرابات المعدة. وتقليل تقلصات المعدة والانتفاخ لاحتوائه على جينجيرول الذي يساعد في تخفيف الانتفاخ.

شاي الكركم

يعتبر شاي الكركم علاجًا فعالًا لجميع مشاكل الجهاز الهضمي تقريبًا ويعتبر الكركم من التوابل القوية المضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة التي تستخدم لعلاج الأمراض المختلفة.

ستساعدك إضافة رشة من الفلفل الأسود على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الكركم بشكل أفضل، وسيساعد الشاي على تخفيف اضطرابات المعدة مثل الغازات والانتفاخ.

شاي بالنعناع

النعناع له نكهة منعشة ويساعد على تهدئة الجهاز الهضمي. تحتوي أوراقه على خصائص مضادة للتشنج. وتساعد على استرخاء الجهاز الهضمي وعلاج التشنجات والانتفاخ.

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في علاج عسر الهضم والغازات والإسهال والغثيان والقيء، ويستخدم أيضًا في صنع علاجات لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة ويقلل من آلام البطن.

شاي الشمر

تستخدم بذور الشمر منذ فترة طويلة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل آلام البطن والإنتفاخ والإمساك، وتحتوي البذور على مواد تعزز صحة الجهاز الهضمي وتطلق الغازات وتوفر الراحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.