الأرصاد التركية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات الموسمية

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، من ارتفاع درجات الحرارة فوق المعلات الموسمية في المناطق الشمالية، والشمالية الغربية والداخلية والغربية من البلاد .
وقالت الأرصاد الركية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، وشرق مرمرة، وبحر إيجة، وشمال وسط الأناضول، والبحر الأسود، وشمال شرق الأناضول وسواحل كيركلاريلي، الأجزاء الداخلية من تشاناكالي، باليكسير، أنطاليا .
وأضافت أن درجات الحرارة التي تدور حول المعدلات الموسمية ستبدأ من الأجزاء الشمالية الغربية بالارتفاع فوق المستويات الموسمية في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية .

وتابعت أنه من المتوقع أن ترتفع قيم درجات الحرارة إلى 14 درجة في أنقرة واسطنبول وسامسون، و 20 درجة في أنطاليا وإزمير ، و 13 درجة في ديار بكر .

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، تحذير من تساقط ثلوج كثيفة في 6 مدن في منطقة غرب البحر الأسود .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، شرق مرمرة، بحر إيجة، شمال وسط الأناضول، البحر الأسود، شمال شرق الأناضول وسواحل كيركلاريلي، الأجزاء الداخلية من تشاناكالي، باليكسير، أنطاليا .

وأضافت أنه من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة من مكان إلى آخر في مرتفعات والأمطار الغزيرة في غرب البحر الأسود ودوائر ساكاريا، وفي دوائر شرق البحر الأسود وأوردو .

وتابعت أنه تم إصدار تحذير مشفر “أصفر” لكل من بولو، وكاستامونو، وزونغولداك، وبارتين، وكارابوك، ودوزجي حيث يتوقع تساقط ثلوج كثيفة فيها .

وأشارت أنه من المتوقع هبوب الرياح على شكل عاصفة من الظهيرة إلى الغرب وعمومًا من ساعات المساء في منطقة شرق البحر الأسود .

وأوضحت أنه  يتوقع هبوب الرياح في منطقة شرق البحر الأسود على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الغرب. واتجاهات الشمال الغربي ابتداءً من ظهر الغد .

ومن المتوقع أن تفقد العاصفة تأثيرها من الساعات الأولى من يوم غدًا الثلاثاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.