وزير الداخلية التركي: الولايات المتحدة تتدخل في انتخاباتنا

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن الولايات المتحدة الأمريكية تتدخل في الانتخابات الرئاسية التركية ، التي ستجرى في 14 مايو.

واتهم الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً بمحاولتها إنشاء دولة إرهابية على حدود البلاد، بعد الهجوم الإرهابي في إسطنبول العام الماضي، وأكد إن أنقرة ترفض تعازي واشنطن.

وأشار الى إن الولايات المتحدة لا زالت تفقد سمعتها والعالم بأكمله يكره الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا ليست سوى بيدق للولايات المتحدة.

اتهم سليمان صويلو الولايات المتحدة، بمحاولة التدخل في انتخابات البلادوقال: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تتدخل في هذه الانتخابات. الجميع في هذا البلد يعرف ذلك بالفعل، وهذا ما صرح به رئيس الولايات المتحدة بنفسه. الهجوم على محرم إنجه… من الواضح من أين جاء، من الواضح كيف تم التنسيق له. هذه هي الولايات المتحدة. في الأيام الأخيرة، قام السيد بايدن بتنشيط عناصرها في تركيا”.

ويرى وزير الداخلية التركي أن واشنطن لا ترغب في انتخاب الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، وتريد رؤية كمال قلجدار أوغلو في مكانة الرئيس لذلك سيحصل كمال أوغلو على أصوات محرم إنجه، وسيذهب بعض الذين يكرهون استراتيجيتنا إلى الجهة الأخرى وفقاً للمخطط  الأمريكي.

ومن المقرر عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تركيا في 14 مايو ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية إذا لم يفز أي مرشح بنسبة 50٪ من الأصوات في 28 مايو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.