“منظمة التعاون الإسلامي” تدين الهجمات الإرهابية في أفغانستان

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، “التصعيد الأخير في الهجمات الإرهابية والتفجيرات الانتحارية التي تستهدف الحكومة والمدنيين في الأماكن العامة” بأفغانستان.

وأكد عبر بيان صدر الثلاثاء، وحصلت الأناضول على نسخة منه، أن “الأمة الإسلامية لن تغض الطرف عن العنف الإجرامي المتزايد الذي يهدف إلى تخريب جهود السلام وتقويض العملية الانتخابية”.

والاثنين، شهدت العاصمة الأفغانية كابل ومدينة قندهار 3 تفجيرات انتحارية، ما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل بينهم أطفال وعدة صحفيين، وإصابة 65 بجروح في جولة جديدة من العنف الدامي في أفغانستان، بحسب مسؤولين محليين.

وقال العثيمين إن “منظمة التعاون الإسلامي ستبحث الوضع خلال الدورة الخامسة والأربعين المقبلة لمجلس وزراء الخارجية، المقرر عقدها يومي 5 و6 مايو / أيار 2018 في دكا عاصمة بنغلادش”.

وأعرب عن صادق تعازيه لحكومة وشعب أفغانستان، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وأضاف: “نؤكد مجددا دعمنا القوي والمستمر للنهوض بعملية السلام التي تمتلك زمامها وتقودها أفغانستان، وندعو الأطراف والقوى كافة إلى الاستفادة من عرض السلام غير المشروط للحكومة الأفغانية، ونحثها على دعم تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، والمشاركة فيها من أجل بناء مستقبل ملؤه الأمل والرخاء في أفغانستان”.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.