منوعات

أخبار متنوعة عن تركيا

أمريكا.. طالبة مسلمة تتعرض للطرد من حافلة المدرسة بسبب حجابها

قامت سائقة حافلة مدرسية في ولاية “يوتا” الأمريكية بطرد طالبة مسلمة مرتين بسبب ارتدائها الحجاب؛ ما دفع أهلها إلى المطالبة بإعتذار رسمي من الهيئة التعليمية. ونقلت قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية عن الطالبة جنى بكير قولها: “الحجاب جزء من شخصيتي وهويتي وأحد تعاليم دين الإسلام الذي أفتخر باعتناقه”. وأضافت: “أحرص يوميًا على ملائمة حجابي

‎[إقرأ أيضا]

أعمال بناء أول مسجد كبير في اليونان تنتهي بحلول أبريل المقبل

بعد سنوات طويلة من التأجيل، تعتزم الحكومة اليونانية إنهاء أعمال تشييد أول مسجد كبير بالعاصمة أثينا، بحلول أبريل/ نيسان المقبل، بحسب وسائل إعلامية محلية. وذكر موقع Ekathimerini الإلكتروني أن “أعمال بناء المسجد، الذي صدر قرار الحكومة بإنشائه قبل نحو 10 أعوام، استؤنفت رسميًا في 4 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، ومازالت مستمرة بوتيرة سريعة، بهدف تسليم

‎[إقرأ أيضا]

فنان تركي يبهر العالم بمنحوتاته الجليدية

يستعد النحات التركي جيهان كوناك لتمثيل بلاده في فعاليات للنحت على الجليد والثلج، في ثلاث قارات مختلفة خلال 20 يوما من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري. وقال كوناك إنه شارك في المسابقة الدولية للنحت على الجليد في فالوار بفرنسا بين 10 و13 يناير/ كانون الثاني الجاري، وسيشارك في مسابقة زيمني فيرنيساج للنحت على الثلج في

‎[إقرأ أيضا]

اكتشاف تركي جديد : حشرة تساعد على خسارة الوزن

طّور أكاديميون أتراك، حبوبًا لتخسيس الوزن، من جدار جسم إحدى الحشرات. اكتشف أكاديميون في جامعة “أقسراي” وسط تركيا، أن الألياف النانوية في جدار جسم حشرة “خنفساء العتمة”، يمكنها عند تطويرها واستخدامها كحبوب، أن تخزن دهونًا تعادل 40 ضعف وزنها، والتخلص منها من خلال إفرازها خارج جسم الإنسان دون هضمها. وبحسب الدراسات التي يجريها أكاديميون في

‎[إقرأ أيضا]

قارب برمائي ثلجي في تركيا

في تطبيق مدهش للمثل القائل “الحاجة أم الاختراع”، طور ميكانيكي تركي قاربا برمائيا ثلجيا، يمخر به عباب الماء، ويتجول به برا في مختلف الظروف الجوية، ويقوده على مختلف أنواع الأراضي. طور الميكانيكي التركي المتقاعد صالح جاقان قاربا يمكنه الحركة على البر، يستقله من أمام منزله إلى البحر حيث يصطاد السمك ثم يعود به إلى المنزل

‎[إقرأ أيضا]

واتساب يحتوي على ثغرة قد تكشف الرسائل لطرف ثالث

من الممكن أن تتعرض بعض الرسائل التي ترسلها عبر واتساب للاختراق والقراءة من قبل طرف ثالث نتيجة لثغرة في التطبيق. وترجع تلك الثغرة إلى أخطاء في طريقة كتابة الشفرات الخاصة بخدمة الرسائل المرسلة. واكتشف خبير الأمن الإليكتروني توماس بويلتر إمكانية التجسس على الرسائل المرسلة عبر واتساب حال إعادة إصدار رموز التشفير. وبحسب بي بي سي٬

‎[إقرأ أيضا]

مع تدني الحرارة.. بلدية تركية توزع الحساء على المواطنين

قامت بلدية ولاية “قرقلر إيلي”، أقصى شمال غربي تركيا، اليوم الجمعة، بتقديم الحساء مجانًا للمواطنين في الأماكن المكتظة بسبب تدني درجات الحرارة. وقال رئيس بلدية الولاية، محمد صيام كسيم أوغلو، في بيان نشره اليوم، إن بلدية الولاية قدمت للمواطنين المتوجهين إلى أماكن عملهم والطلاب المتوجهين إلى المدارس، الحساء الساخن مجانًا، بسبب برودة الطقس واستمرار هطول

‎[إقرأ أيضا]

“لا رسوب بعد اليوم”.. بنك علامات لطلاب المدارس في الصين والسداد بالتقسيط.. هذه قصته

لطالما مررنا بالتجربة نفسها، وذهبنا للامتحان دون دراسة أو تحضير وشعرنا بالأسف لعدم المذاكرة، موقنين بأنه لا مفر من الرسوب في هذا الاختبار. أما الآن، فالجديد في إحدى المدارس الصينية أن النجاح صار مضموناً في كل امتحان. ففي شرق الصين، اعتمدت مدرسة “ثانوية نانجينغ الأولى” نظام “بنك علامات” يمكّن الطلبة الذين عادة ما يرسبون في

‎[إقرأ أيضا]

منظمة الهجرة الدولية: تركيا أنقذت 37 ألف مهاجر من الموت في 2016

قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وليام لاسي سوينغ، إن خفر السواحل التركية أنقذ 37 ألف مهاجر من الموت خلال العام الماضي (2016). جاء ذلك في كلمة ألقاها سوينغ، الخميس، في ندوة على هامش الاجتماع التاسع لسفراء تركيا في العاصمة أنقرة. وأضاف سوينغ أن “العالم يعيش أكثر مرحلة يغيّر فيها الإنسان مكان حياته على مر

‎[إقرأ أيضا]

تقرير جديد يثبت استعانة حافظ الأسد بضابط نازي كبير في بناء جهازه المخابراتي

عملاء كثيرون وأجهزة شرطة عديدة حاولت، لسنوات، الوصول إلى النازي المختبىء في دمشق. وبعد أكثر من 12 سنة من التحقيق وجمع المعلومات. ظهرت القصة للعيان. وثبت فعلاً أن حافظ الأسد قد فاق النازيين بدهائه، حيث سخَّر وحشيتهم لمصالحه الشخصية ولمزيد من القمع يمارسه على شعبه. استطاع الكثير من الضباط النازيين الهروب بعد انتحار هتلر وسقوط

‎[إقرأ أيضا]