سياسة

أخبار السياسة في تركيا

أردوغان: النظام السوري هو المسؤول عن قصف قافلة المساعدات بحلب

حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، النظام السوري المسؤولية الكاملة عن الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري كانت في طريقها إلى حلب (شمال)، الإثنين الماضي، مشيرًا أن الهجوم عكس حقيقة نظام الأسد مرة أخرى. جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها قناة “إم إس إن بي سي” مع الرئيس أردوغان، يوم

‎[إقرأ أيضا]

أردوغان يشيد بخفض الفائدة وينتقد وكالات التصنيف الدولية

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تفاوت سعر الفائدة بين دولة وأخرى، قائلاً: “لماذا يكون سعر الفائدة في الولايات المتحدة في حدود 0.5%، وفي أوروبا بين 1 و1.5%، وفي اليابان بالسالب، في حين يُراد أن يكون سعر الفائدة في تركيا 13 أو 15%”. وأكد أردوغان في لقاء مع قناة بلومبيرغ التلفزيونية بثته اليوم الجمعة، أن

‎[إقرأ أيضا]

معارض روسي: إسقاط الطائرة “رب ضارة نافعة” في علاقاتنا مع تركيا

اعتبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي المعارض، فلاديمير جيرينوفسكي، أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية وارتداد أثره على العلاقات بين البلدين، كان نقطة تحول استراتيجية في العلاقات بين البلدين، مسقطاً على هذه المرحلة المثل القائل “رب ضارة نافعة”. ويرى جيرينوفسكي، في حديثه لمراسل الأناضول بمبنى الدوما (البرلمان) في العاصمة موسكو، أن أزمة إسقاط الطائرة الروسية وما

‎[إقرأ أيضا]

ضبط 71 سورياً يعتزمون الخروج من تركيا بطرق غير قانونية

تمكّنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء من ضبط 71 لاجئاً سورياً في ولاية قرقلر إيلي شمال غربي البلاد، أثناء محاولتهم العبور إلى بلغاريا بطرق غير قانونية. وبحسب مصادر أمنية فإنّ فرق درك الولاية تلقت معلومات حول عزم مجموعة من اللاجئين السوريين في قرية تاتلي بينار التابعة لمنطقة كوفجاز على الخروج من البلاد بطرق غير قانونية، ونظّمت

‎[إقرأ أيضا]

أردوغان: لا سلام بسوريا دون الإطاحة بالأسد

تركيا الان+ وكالات أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعم بلاده لعملية عسكرية لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي لكنه أكد أن بلاده لن تخوض هذه العملية بمفردها، وشدد على أن لا سلام في سوريا دون الإطاحة برئيس النظام بشار الأسد. وحول عملية درع الفرات قال أردوغان في مقابلة خاصة مع وكالة رويترز: “لقد

‎[إقرأ أيضا]

بعد تصريحات ميركل.. تركيا تسمح لبرلمانيين ألمان زيارة “إنجرليك”

قال نورالدين جانيكلي نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن وزارة خارجية بلاده منحت التصاريح اللازمة للبرلمانيين الألمان بخصوص زيارة قاعدة “إنجرليك” العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك أي عائق أمام زيارة القاعدة. جاء ذلك في تصريح أدلى به جانيكلي للصحفيين، الإثنين، على هامش انعقاد مجلس الوزراء التركي بقصر

‎[إقرأ أيضا]

أردوغان وأمير قطر يبحثان الأزمة السورية بنيويورك

الاناضول استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقر إقامته بنيويورك، مساء أمس الإثنين، الامير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ وذلك في إطار مشاركتهما في اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء. وبحث الزعيمان خلال اللقاء، “تطورات الأحداث في المنطقة وتبادلا الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية

‎[إقرأ أيضا]

رئيس قبرص التركية: تركيا هي الضامنة لأمن شعبنا

الاناضول قال رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، مصطفى أقينجي، إن شعبه يرى تركيا على أنها ضامنة لأمنه. وفي تصريحات لوكالة الأنباء القبرصية، أوضح أقنجي أنهم (مع رئيس قبرص الرومية) سيعقدون قمة ثلاثية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في مدينة نيويورك، حول المرحلة التي وصلت إليها مفاوضات شرطي جزيرة قبرص، دون تحديد تاريخ

‎[إقرأ أيضا]

جاويش أوغلو يعقد سلسلة لقاءات قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الاناضول عقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سلسلة لقاءات دبلوماسية مع عدد من المسؤولين الدوليين ورؤسات مؤسسات ومنظمات عالمية، خلال تواجده في ولاية نيويورك الأمريكية، التي يزورها بغية المشاركة في اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحسب مصادر في وزارة الخارجية التركية، فإنّ جاويش أوغلو بدأ بمساعيه الدبلوماسية، أمس الأحد، بلقاء فرانس تيمرمانس

‎[إقرأ أيضا]

تركيا وروسيا تعتمدان قناة تواصل للتعاون في المجال العسكري

توصلت تركيا وروسيا الى اتفاق حول افتتاح قناة للتواصل بين البلدين في المجالات العسكرية والاستخباراتية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية. وكالة الوكالة في نبأ لها، أن قناة الاتصال سوف تربط رئاسة أركان جيشي البلدين، بالإضافة الى وحدات القوات الجوية، والاستخبارات العسكرية. كما سيتضمن التعاون تبادل المعلومات حول العمليات التي تقوم بها تركيا في

‎[إقرأ أيضا]