بدء توزيع مساعدات السفينة التركية الثانية في غزة

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، بالتعاون مع دائرة الطوارئ والكوارث الطبيعية “آفاد” (التابعة لمجلس الوزراء التركي)، اليوم السبت، عملية توزيع مساعدات السفينة التركية الثانية، التي وصلت إلى القطاع في 7 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقال رئيس دائرة متابعة المشاريع الإغاثية في “آفاد”، فخر الدين جوكار:” جئنا إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات لغزة، ونقول لكم إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتابع سير المساعدات منذ خروجها من تركيا وحتى إيصالها للمواطنين، فهو مهتم جدا بهذه المساعدات”.

وتابع :” تعرفنا على آلية توزيع القسائم على الأفراد، وطبيعة العمل في المخازن، ولاحظنا النزاهة والشفافية في إيصال المساعدات للمواطنين”.

من جانبه، قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة، إن المساعدات ستوزع على عدة مراحل.

وأوضح أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى التي تتم اليوم، يصل إلى 200 أسرة.

وأضاف:” كل قسيمة مساعدات، تحتوي على 50 كيلوجرام من الدقيق، و25 كيلوجرام من السكر، و5 لتر من زيت الطعام”.

وفي 7 سبتمبر/ أيلول، وصلت سفينة ثانية تحمل اسم “إكليبس” “Eclips”، إلى قطاع غزة بعد سفينة “ليدي ليلي” التي أرسلتها الحكومة التركية إلى الفلسطينيين في 3 يوليو/تموز الماضي، حاملة 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تم توزيعها على آلاف الأسر المحتاجة.

وتحمل السفينة على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية جمعتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بينها مستلزمات مدرسية، كالحقائب والقرطاسية، بالإضافة إلى كميات كورة اكسترا من المواد الغذائية والملابس الجاهزة ومواد التنظيف.

كما تحتوي السفينة ألف دراجة للأطفال، فضلا عن مائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.