أردوغان يشارك في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي من المقرر أن تنعقد بين 20 و26 سبتمبر/أيلول الجاري، في مقر المنظمة الدولية بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، السبت، أن أردوغان سيشارك يوم 20 سبتمبر في افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أنه سيلقي كلمة عقب مراسم الافتتاح.

ومن المنتظر أن يشارك الرئيس التركي، في قمة للقادة بشأن اللاجئين تعقد في إطار اجتماعات الجمعية العامة، برعاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويلقي خلالها الأول كلمة حول الأزمات الإنسانية، وتداعياتها على حركات الهجرة، إضافة إلى تأكيده على الدبلوماسية الإنسانية الفعالة لتركيا عامة، والمسؤولية التي تتحملها تجاه اللاجئين بشكل خاص.

وعلى هامش الاجتماعات سيجري أردوغان عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض رؤساء الدول والحكومات المشاركين في الأعمال.

وينطلق الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل، ويستمر أسبوعاً، بحضور 86 رئيس دولة، إضافة إلى رؤساء حكومات وكبار مسؤولين من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية (193 دولة).

وتتميز الدورة 71 للجمعية العامة العام الحالي، بعدد غير مسبوق من اللقاءات والاجتماعات الثنائية بين القادة والزعماء، حيث من المتوقع أن تشهد الأيام العشرة المقبلة أكثر من 1100 اجتماع ثنائي بين الزعماء، بحسب بيانات إدارة شؤون الجمعية العامة وخدمات المؤتمرات التي أطلعت عليها الأناضول.

وتشير البيانات إلى مشاركة غير مسبوقة من قبل زعماء دول العالم، حيث أكد 86 رئيس دولة و5 نواب رؤساء دول و49 رئيس حكومة و51 وزيرا وولي عهد، مشاركتهم رسمياً، فيما تلقت طلبات رسمية من قبل رؤساء الدول والحكومات بحجز قاعات داخل المبنى الرئيسي للمنظمة الدولية، لعقد اجتماعات ثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.