بالصور.. 8 شواطئ وخلجان لا بد من رؤيتها في تركيا

تمتلك تركيا المحاطة بالبحار من 3 جهات وبشريط ساحلي يبلغ طوله 7200 كيلو متر عددا لا حصر له من الخُلجان والشواطئ.. اخترنا لكم أقلها شهرةً وكأنها تختبئ كالأسرار:

1- خليج دليكلي – تشيشمه- إزمير
تعتبر تشيشمه إحدى أهم الأماكن المرغوبة لقضاء العطلات . في حين أن خليج دليكلي الواقع في منطقة آلاتشاطي، الذي يمكنكم الوصول إليه بعد ترك السيارة، والمشي إليها عبر طريق صعب ولكنه قصير، وهناك ستجدون شاطئا ليس فيه إلا قليل من الناس وبحرا منعشا جميلا.
delikli-koy
2- خليج كاباك– فتحية – موغلا
الطريق إلى خليج كاباك الواقع في قرية فاراليا التابعة لبلدة فتحية صعب بعض الشيء، ولكن جماله يبهر الأبصار من الوهلة الأولى مع تدرجات اللونين الأزرق والأخضر في البحر والغابات. وللوصول إلى هذا الخليج من أجل قضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة الخلابة، عليكم المشي طويلا في طريق تصاعدي حاد، أو بالسيارة من طريق جبلي لقاء أجر معين.

kabak-koyu
3 – خليج بويا باغي– كارابورون – إزمير
لكل قرية من القرى التابعة لبلدة كارا بورون الهادئة في إزمير شاطئ ومرفأ. أما بويا باغي فهو شاطئ قرية كوسيديره إحدى أجمل قرى كارابورون. ويمكن الوصول إليها عبر طريق ضيق تنتشر فيه أشجار الزيتون، وهي تجذب الناس من اللحظة الأولى ما تتمتع به من اللون التركوازي.

karaburun-izmir
4 – فاسليس– كمر – أنطاليا
وهي أطلال مدينة عتيقة يعود تاريخها إلى الألف السابع قبل الميلاد. وإلى جانب هذه المدينة القديمة يتربع خليج في غاية الروعة ويحمل نفس الاسم. وهو خليج يتمتع بمناظر جبلية وغابية، وننصحكم بالاستمتاع بالبحر، وألا تنسوا زيارة الآثار القديمة.

phaselis
5-حصار أونو– مرمريس – موغلا
تتمتع بلدة مرمريس بخلجان في غاية الروعة. ومن أجملها ساحل كرديمة المحاط بغابات الصنوبر الخضراء في قرية حصار أونو. ويمكنكم استئجار سرير بحري مع مظلة. وأفضل وقت للسباحة في مياه البحر هو ساعات الصباح الباكرة حيث تكون المياه هادئة جدا.

marmaris-hisaronu
6-خليج الجنة– بودروم – موغلا
ما زال خليج الجنة بالقرب من “جول تورك بوكو” محافظا على سكونه وإن كانت المناطق المحيطة به قد تحركت بالزوار. وهذا الخليج الصغير من المحطات التي تمر بها السفن في رحلاتها، ويكتسب أجمل مناظره من التلال المحيطة به.

cennet-koyu
7- خليج جيديروس– جيديه – كاسطامونو
تمتاز سواحل البحر الأسود وبخاصة على طول الطريق بين أماسرا وسامسون، بجمال طبيعي أخّاذ. ومن الجنان الكامنة في ثنايا هذا الطريق خليج جيديروس الواقع في بلدة جيديه. ويمكنكم السباحة في البحر وتناول وجبات الأسماك الشهية في المطاعم لدى زيارتكم لهذا الخليج المحاط بأشجار الصنوبر والبلوط والزان والبقس.
karaburun_dolungaz_deniz
8-خليج دولونغاز – كارا بورون – إزمير
ويقع في السواحل الشمالية لكارابورون والتي تطل على جزيرة ميديللي اليونانية، ويعتبر بحق من الخلجان المخفية. فهو محاط بالصخور، ومياهه تركوازية اللون، ويستحيل العثور على موقعه في الخريطة. فلوحات الطريق الترابي الذي يؤدي إلى الطريق الرئيسي غير واضحة. لذا فالوصول إليها لا يمكن إلا بسؤال الأهالي المقيمين في المنطقة. وربما هذه هي الطريقة المثلى للحفاظ على جمالها غير المكشوف هذا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.